AMI

حملة توعية في نواذيبو لمحاربة الإسراف في المناسبات

عقد والى داخلت نواذيبو السيد يحي ولد الشيخ محمد فال، اليوم الخميس بمباني الولاية، اجتماعا بأئمة المدينة، لتدارس السبل الكفيلة بمحاربة الإسراف في المناسبات الاجتماعية، طبقا لتعاليم ديننا الحنيف، وتنفيذا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وقال السيد الوالي: ” إن موريتانيا شهدت إصلاحات على جميع الأصعدة، وخاصة محاربة الفساد الذي كان محورا أساسيا في عمل الحكومة، وفي نفس السياق أصدر معالي وزير الداخلية واللامركزية تعميما للسلطات الإدارية للقيام بحملة تحسيسية لمحاربة ظاهرة الإسراف والتبذير في المناسبات باعتبارها ظاهرة تخالف شرعنا الحنيف، ولما يترتب عليها من فساد إداري وأخلاقي واجتماعي”.

وأكد السيد الوالي أهمية القيام بحملة تحسيسية، وتوعوية، من طرف الأئمة من أجل تحسيس المجتمع بخطورة الإسراف، ونبذه، مشيرا إلى أن هذه الظاهرة دخيلة على المجتمع الموريتاني، الذي يعتبر مجتمعا سُنِّيا وسطيا، وهذا هو ما يميزه عن الشعوب المسلمة الأخرى.

تخللت الاجتماع مداخلات من طرف الأئمة ثمنوا فيها جهود الدولة لمحاربة الفساد، والإسراف، والتبذير، مؤكدين حرصهم على القيام بهذه المهمة على أكمل وجه.

حضر الاجتماع حاكم مقاطعة نواذيبو السيد سيد احمد ولد احويبيب، والمدير الجهوي لوزارة الشؤون الإسلامية، والسلطات الإدارية وقادة الأجهزة الامنية في الولاية.

يحي/كوري

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد