AMI

افتتاح بطولة الكيطنة للرماية التقليدية للعام 2022

أشرف الأمين العام لوزارة الثقافة والشباب والرياضة السيد أحمدو ولد أخطيره، اليوم الخميس في أطار، صحبة والي آدرار السيد جاك عبد الرزاق، على افتتاح بطولة الكيطنة للرماية التقليدية للعام 2022، بمشاركة 50 فريقا على ان تستمر أربعة أيام.

وأكد الأمين العام في كلمته الافتتاحية أن الرماية التقليدية تحظى بمكانة هامة في نفوس الموريتانيين بوصفها موروثا ثقافيا واجتماعيا وفضاء عاما ينمي اللحمة الوطنية ويعزز الوحدة ويعبر عن الأخلاق والقيم والعادات النبيلة التي تحث عليها تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف، مضيفا أنها باتت منتوجا سياحيا وثقافيا له مردودية اقتصادية بالغة الأهمية في الأماكن التي ينظم فيها.

وأوضح أن قطاع الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان حريص كل الحرص على أن تأخذ الرماية التقليدية مكانتها اللائقة بها، مؤكدا أنه لن يدخر جهدا في إطار الدعم والنصح تجسيدا للاهتمام الكبير الذي يوليه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني في سبيل حفظ وصيانة الموروث الثقافي للبلد خاصة ما يتعلق منه بالمراية التقليدية التي تجمع بين الرياضة والثقافة.

وعبر الأمين العام عن خالص شكره لكافة أعضاء اللجنة المؤقتة لتسيير الرماية التقليدية على ما بذلوه من جهد في سبيل تحقيق المهمة المنوطة بهم في ظروف مناسبة، مبشرا الرماة بقرب وضع نصوص قانونية تفضي إلى وضع آلية قانونية تمكنهم من ممارسة نشاطاتهم في ظروف مناسبة وعبر هيئات منتظمة.

وقال الأمين العام:” أعلن باسم وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان السيد ختار ولد الشيباني افتتاح بطولة الكيطنة للرماية التقليدية للعام 2022″.

وبدوره، ثمن العمدة المساعد لبلدية الطواز السيد محمد محمود ولد القاضي افتتاح هذه البطولة، معتبرا أنها ستساهم في تعزيز التنمية المحلية وفي تنشيط الساحة الثقافية والسياسية لولاية ادرار عموما ولمقاطعة أطار على وجه الخصوص.

جرى حفل الافتتاح بحضور حاكم مقاطعة أطار السيد محمد أحمد ولد شيخنا والمنتخبين والسلطات الأمنية في الولاية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد