AMI

والي لبراكنه يتفقد مشروعا للزراعة في بلدية ولد بيرم

أدى والي لبراكنه السيد الطيب ولد محمد محمود أمس زيارة لمشروع للزراعة في بلدية ولد بيرم لمستثمر خصوصي، حيث يمتد هذا المشروع على مساحة 2000هكتار سيتم استصلاح 500 هكتار منها خلال هذه الحملة الزراعية وذلك في إطار توجه المستثمرين الخصوصيين ورجال الأعمال إلى الاستثمار في الزراعة بهدف تحقيق الأمن الغذائي ومواكبة لدعوة فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني المواطنين إلى الإقبال على الزراعة.

وتجول الوالي داخل هذا المشروع الزراعي الكبير الذي يشهد عملية استصلاح كبيرة استعدادا لاستغلاله، حيث سيزرع فيه الأرز والقمح وكل انواع الخضروات هذا فضلا عن توفيره لعشرات فرص العمل لساكنة المنطقة.

وثمن والي لبراكنه في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء هذا النوع من المبادرات، مؤكدا أن فخامة رئيس الجمهورية حريص على أن تكون هذه السنة سنة زراعية بامتياز.

وأضاف الوالي ان ولاية لبركنة تتوفرعلى مساحات زراعية شاسعة يجب استغلالها في الزراعة خاصة في مقاطعات الولاية الواقعة على ضفة نهر السينغال.

اما صاحب المشروع الزراعي السيد مولاي ولد بمب فقد أكد أن استصلاحه لهذا المشروع الزراعي يأتي استجابة لدعوة فخامة رئيس الجمهورية إلى ضرورة التوجه للزراعة والاستثمار فيها من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال الأمن الغذائي.

رافق الوالي خلال هذه الزيارة حاكم مقاطعة بوكى والسلطات الأمنية والعسكرية بالولاية والمندوب الجهوي لوزارة الزراعة في ولاية لبراكنة وجمع غفير من المزارعين في منطقة الضفة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد