AMI

السفير الياباني يوشح السفير الموريتاني السابق لدى اليابان

وشح السفير الياباني المعتمد لدى موريتانيا، سعادة السيد نوريو إيهارا، باسم جلالة إمبراطور اليابان، اليوم الأربعاء بمقر السفارة في نواكشوط، السفير الموريتاني السابق لدى اليابان، السيد با علي إبرا، بوسام النجمة الذهبية والفضية في نظام الشمس المشرقة.

ويأتي هذا التوشيح الذي يعتبر من أرفع الأوسمة في اليابان، تثمينا للجهود التي بذلها سعادة السفير خلال تقلده للمنصب، للرفع من أداء وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

وعبر سعادة السفير الياباني، في كلمة بالمناسبة، عن شكره لسعادة السفير على جهوده الحثيثة التي بذلها لتوطيد علاقات الصداقة بين البلدين خلال الفترة ما بين 1996 وحتى 2003.

وأشار إلى أنه واصل جهوده لدعم وتعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين من خلال توليه لرئاسة جمعية أصدقاء اليابان في موريتانيا التي أنشئت سنة 1999 والتي تم اعتمادها سنة 2002 كمنظمة غير حكومية تساهم في التبادل بين قدماء الممنوحين لليابان.

وبدوره عبر السفير الموريتاني السابق لدى اليابان، السيد با علي إبرا، عن امتنانه لهذا التكريم، مؤكدا أنه دليل ساطع على عمق ومتانة العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأضاف أن العلاقات الموريتانية اليابانية، ظلت تنمو وتتعزز تمشيا مع إرادة حكومتي البلدين، وحرصا منهما على تطويرها خدمة لمصالح الشعبين الصديقين.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد