AMI

كوركول : انطلاق ورشة العرض والمصادقة على الاستراتيجية الجهوية للنمو المتسارع والرفاه المشترك

أشرف الأمين العام لوزارة الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الانتاجية، السيد محمد المصطفى الملقب ادومو ولد عبدي ولد أجيد، صحبة والي كوركول السيد أحمدنا ولد سيد أب؛ اليوم الاثنين بمدينة كيهيدي، على انطلاق أعمال ورشة لعرض و المصادقة على الاستراتيجية الجهوية للنمو المتسارع والرفاه المشترك على مستوى جهة كوركول.

ويستفيد من هذه الورشة – التي تدوم ثلاثة أيام، والمنظمة بالتعاون بين وزارة الشؤون الاقتصادية و ترقية القطاعات الانتاجية والمجلس الجهوي لجهة كوركول، عمد الولاية ورؤساء المصالح الجهوية المعنية بالتنمية المحلية وبعض ممثلي هيئات المجتمع المدني الوطنية المتدخلة في الولاية.

وأكد الأمين العام، في كلمة بالمناسبة، أن هذه الاستراتيجية تأتي مواكبة للجهود القطاعية في مختلف مجالات التنمية طبقا لأولويات كل جهة على حدة بأسس صلبة وخطط مستديمة تهدف لتنفيذ البرنامج التنموي الطموح لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني .

وأضاف أن هذه الورشة بمثابة انطلاق فعلي لمسار تنموي واعد يتناسب طردا و عكسا مع ما تتمتع به ولاية كوركول من مقدرات زراعية و رعوية و مياه سطحية و جوفية يمكن أن تشكل رافدا لنمو اقتصادي مستديم إذا ما تم استغلال تلك المقدرات بشكل معقلن .

وأشار إلى أن الساكنة تعلق آمالا كبيرة على تنفيذ استراتيجية متكاملة ومدروسة لتنظيم مختلف التدخلات وبرمجتها بدون تكرار و مع مراعاة مناطق الهشاشة لتحقيق التوازن الهيكلي المطلوب .

وبدوره أوضح رئيس جهة كوركول، السيد آمادو آبو با، أن هذا التنسيق المشترك من شأنه تعزيز المكاسب الهامة التي تحققت بفضل انطلاق قافلة التنمية الشاملة المنبثقة من برنامج “تعهداتي” لفخامة رئيس الجمهورية، و الذي يجعل من تعزيز اللامركزية منطلقا هاما لتجسيد المقاربات التنموية.

وأكد أن الجهة قدمت جملة مقترحات تنموية مدروسة في مراحل التحضير سيشكل تنفيذها نقلة نوعية في التنمية المحلية وخاصة ما يتعلق منها بالبنى التحتية في مجالات الصحة والتعليم والشؤون الاجتماعية مع توفير المزيد من فرص العمل للشباب في الوسطين الريفي و الحضري.

وبدوره ثمن عمدة بلدية كيهيدي، السيد طاهرا برادجي، هذا التنسيق النموذجي للجهود، مؤكدا أن انطلاق مراحل تنفيذ هذه الاستراتيجية يمثل خطوة تنموية جوهرية تحمل الكثير من الطموح للساكنة.

وعبر عن استعداد البلدية للمساهمة بفعالية في تنفيذ مخرجات هذه الاستراتيجية الطموحة وما تحمله من بشائر بدفع عجلة التنمية إلى الأمام .

وجرى افتتاح الورشة بحضور حاكم مقاطعة كيهيدي، السيد لبات ولد المختار، وقادة الأجهزة الأمنية بالولاية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد