AMI

والي كوركول يجتمع بلجنة بيع الأعلاف و ممثلي نقابة المنمين

ترأس والي كوركول السيد أحمدنا ولد سيد أب اليوم الخميس بمباني الولاية في كيهيدي اجتماعا بأعضاء اللجنة الجهوية المعنية ببيع الأعلاف و ممثلي نقابة المنمين و بعض الفاعلين في القطاع ورؤساء المصالح الجهوية المعنية .

و يهدف الاجتماع لتقييم عملية بيع الأعلاف و استشراف الحاجة من هذه المادة إثر التوقف الملحوظ للتساقطات المطرية الماضية و المحدودة بمعظم أنحاء الولاية منذ أكثر من أسبوعين.

وأوضح الوالي بالمناسبة أن هذا البرنامج الذي يهدف لدعم التنمية الحيوانية المحلية وفر حوالي 8600 طنا ما بين العلف والقمح بعموم الولاية؛ مشيرا إلى اعتماد خطة محكمة وشفافة لتحديد المستفيدين من هذا الدعم وتعيين لجان جهوية ومقاطعية مسؤولة عن تحديد المستفيدين عن طريق مقاربة المعاينة الميدانية للقطعان وكذا لوائح المنمين حسب سجل تلقيح المواشي .

وأضاف أن الولاية استفادت من ثلاث حصص منتظمة حققت بعض النتائج المرجوة من هذا الدعم الهام رغم أن هناك بعض العراقيل والاشكاليات التي سيتم أخذها بعين الاعتبار فيما تبقى من البرنامج و في البرامج اللاحقة على حد تعبيره .

وأكد أن هذا البرنامج على العموم كان جيدا وأن المنمين كانوا في أشد الحاجة إليه ووصل للأهداف المرجوة منه، مشيرا إلى أن معظم المنمين وصلتهم حصصهم من القمح والعلف من هذا البرنامج مع ملاحظة بعض المحاولات لإعادة بيع بعض الحصص في السوق تم تطبيق القانون في حق مرتكبيها .

و جرت وقائع الاجتماع بحضور حاكم مقاطعة كيهيدي السيد لبات ولد المختار و عمدة بلدية كيهيدي السيد طاهرا برادجي و نائب رئيس المجلس الجهوي السيدة سودة لي و السلطات الأمنية بالولاية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد