AMI

وزير الصحة يترأس اجتماعا حول تنظيم حملة التلقيح ضد كوفيد-19

ترأس معالي وزير الصحة، السيد المختار ولد داهي اليوم الخميس بمباني الوزارة في انواكشوط، اجتماعا تركز حول تنظيم حملة التلقيح ضد كوفيد-19، وذلك لمواجهة ظهور سلالة جديدة من متحور أوميكرون، سريعة الانتشار، وكذا للتصدي للارتفاع الملفت لعدد الإصابات خلال الأسابيع الأخيرة، والذي بموجبه دخلت بلادنا مرحلة الإنذار حسب تصنيف المنظمة العالمية للصحة.

وتناول الاجتماع، الذي شارك فيه الأمناء العامون لوزارات الداخلية واللامركزية، والشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي، والصحة، والتجهيز والنقل، اتخاذ الخطوات العملية لتنفيذ ما قررته اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة تفشي كورونا في اجتماعها الأخير من تكثيف للتحسيس، وإمداد لكافة الوحدات الصحية على عموم التراب الوطني، بالكميات الكافية من اللقاحات، وتنشيط مراكز التطعيم بكافة المراكز والنقاط الصحية، وافتتاح مراكز للتطعيم بجميع المستشفيات، وإقامة مراكز تطعيم بكافة محطات النقل وعند نقاط خروج أو دخول المدن، إضافة إلى الأسواق وكافة نقاط التجمع الأخرى.

جرى الاجتماع بحضور عدد من أعضاء ديوان الوزير ومسؤولي وأطر الإدارة العامة للصحة العمومية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد