AMI

اتحاد الأدباء والكتاب الموريتانيين ينظم ندوة حول رواية إنجيل برنابا

نظم اتحاد الأدباء والكتاب الموريتانيين، اليوم الأربعاء، بالمركز الثقافي لجهة نواكشوط، ندوة تحت عنوان قراءة في رواية إنجيل برنابا للكاتب الدكتور محمد السالك ولد إبراهيم.

وفي كلمة بالمناسبة، قال رئيس اتحاد الأدباء والكتاب الموريتانيين السيد الخليل النحوي، إن رواية لغز إنجيل برنابا تعتبر عملا أدبيا مميزا ، مبرزا أن الباحثين الأكادميين أكدوا انها لا يمكن أن تُقرأ قراءة عميقة في أمد قصير.

وأضاف أن إنجيل برنابا كان يرد عادة في أدبيات الدين، وأن أحد الباحثين قال إنه غمط حقه لأنه تضمن بشارة بنبينا محمد صلى الله عليه وسلم وخلا من عقيدة التثليث.

وبدوره شكر كاتب الرواية الدكتور محمد السالك ولد إبراهيم، اتحاد الأدباء والكتاب الموريتانيين، على قراءة هذه الرواية في سياق الندوة.

وقدم القراءة لهذه الرواية كل من الدكتور محمد ولد تتا الذي ركز على البعد الإبداعي فيها، والشاعر القاضي محمد عينين الذي تناول مراحل سيناريو الرواية، بينما تناول العقيد المتقاعد البخاري ولد محمد مؤمل، الخلفية اللغوية الثرية للكاتب والدور المحوري للبطل والموسوعية والصرامة في المنهجية وما يرى أنه تجديد في الرواية البوليسية.

حضر هذه الندوة لفيف من الشخصيات الثقافية والأدبية في البلاد.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد