AMI

كيفه: ورشة تكوينية حول تقنيات الري والتسيير المعقلن للمياه في ولايتي لعصابه والحوض الغربي

انطلقت اليوم الاثنين في مدينة كيفه، بولاية لعصابه، أعمال ورشة تكوينية حول تقنيات الري والتسيير المعقلن للمياه، منظمة من طرف مشروع تنمية الشُعب الشاملة (prodefi).

وتهدف هذه الورشة التي تدوم يومين، إلى تكوين المشاركين حول تقنيات الري وتحسين تسيير المياه في مناطق تدخل المشروع في لعصابه والحوض الغربي.

ويشارك في هذه الورشة 44 تعاونية زراعية 32 منها في ولاية لعصابة، و12 تعاونية من ولاية الحوض الغربي.

وفي كلمة بالمناسبة، أوضح المندوب الجهوي للزراعة في ولاية لعصابه السيد احمد اديد ولد باب أن المياه في هذه المنطقة نادرة والمحافظة عليها وتسييرها تسييرا معقلنا يتطلب جهدا كبيرا، مشيرا إلى أن بعض المشاركين في هذه الورشة سبق أن استفادو من وسائل الري من المشروع والبعض الآخر سيستفيد أيضا منه مستقبلا، منوها إلى أن ضرورة المحافظة على هذه الوسائل من أجل تسيير حسن من خلال انتهاز فرصة هذا التكوين من أجل كسب الخبرات الكافية في هذه الأيام التكوينية.

وقال ان الورشة تشتمل على تكوين تطبيقي وشفهي، مبرزا حاجة الولاية إلى تحسين وسائل الري، حيث كانت تتعرض للكثير من الخسارة والتسيير غير المعقلن للمياه، مؤكدا على ضرورة المحافظة عليها عن طريق التدريب والتكوين اللازم لممثلي هذه التعاونيات الزراعية والمستفيدين من أجل لعب دور مهم في إنتاج السوق.

من جهته قدم رئيس وحدة المشروع في المنطقة الشرقية السيد با تانديا عرضا مفصلا عن أهداف هذه الورشة وما تمثله من تكوين مهم للمشاركين بمناطق تدخل المشروع، وتزويدهم بمعلومات نظرية ستخضع للتطبيق الميداني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد