AMI

والي تيرس الزمور يتفقد سير عمل مراكز التلقيح في مدينة ازويرات

أدت اللجنة الجهوية لمكافحة كوفيد 19برئاسة والي تيرس زمور، السيد محمد المختار ولد عبدي اليوم الجمعة بمدينة ازويرات زيارة تفقدية لمراكز التلقيح على مستوى مقاطعة ازويرات وذلك في إطار الأسبوع الوطني للتلقيح ضد كوفيد 19 والذى يستهدف على مستوى ولاية تيرس زمور 7000شخصا.

وشملت الزيارة مراكز التلقيح الموجودة في :مدرسة العلماء الحرة ،وثانوية ازويرات رقم2، ومدرسة البطاح الابتدائية ومدرسة المستوصف ومركز استطباب مدينة ازويرات والعيادة المجمعة للشركة الوطنية للصناعة والمناجم (اسنيم )ومركز التعدين الأهلي.

وعلى هامش الزيارة أوضح حاكم مقاطعة ازويرات السيد محمد محمود ولد محمد عبدالله في تصريح لمندوب الوكالة الموريتانية أن اللجنة الجهوية لمكافحة كوفيد19 قامت اليوم برئاسة السيد الوالي بزيارة ميدانية لجميع المراكز الموجودة في مقاطعة ازويرات وذلك من أجل المتابعة والتقييم للحصيلة الأولية للتلقيح والتأكد من سير عمل هذه الفرق وملاحظة الاختلالات المتعلقة بسير العملية وتسويتها في الوقت المناسب.

وأشار السيد الحاكم أنه من هذا السياق تم وضع إستراتيجية معينة بمقتضاها أمر السيد الوالي كافة المرافق العمومية باتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بالحصول على بطاقات التلقيح لولوج المرافق العمومية والخصوصية من أجل الحصول على اللقاح والتأكد من وضع اللقاح لوالجي هذه المرافق.

وأضاف أن الدولة ماضية في هذا الإتجاه وأن كل من يريد أن تسهل له كافة الخدمات العمومية عليه كذلك أن يسهل سير هذه العملية التي رصدت لها الدولة كافة الوسائل وتراهن على نجاحها.

وتجدر الإشارة إلى أن عدد الملقيحن في ولاية تيرس زمور في اليوم الأول من إنطلاق الحملة وصل إلى 689شخصا أي نسبة9 في المئة من الهدف المطلوب على مستوى ولاية تيرس زمور.

ورافق الوالي في هذه الزيارة المدير الجهوي للعمل الصحي على مستوى ولاية تيرس زمور وممثلو السلطات الأمنية في الولاية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد