AMI

تدشين توسعة مقر محطة إذاعة موريتانيا في أكجوجت

أشرف الأمين العام لوزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، السيد أحمدو ولد أخطيره، رفقة والي إينشيري، السيدة إطفيلة بنت محمدن، اليوم الجمعة على تدشين توسعة مقر المحطة الجهوية لإذاعة موريتانيا بمدينة أكجوجت، حيث أصبحت مؤهلة ومجهزة .

وتحتوي التوسعة الجديدة على مكاتب إدارية وفضاء ثقافي، وقاعة للتكوين والإنتاج، وخيمة مجهزة للأنشطة، وقاعة لكبار الشخصيات، واستديوهين مجهزين بأحدث المعدات، وهوائي للبث يصل مداه قرابة 100 كيلومتر مربع، وجهاز إرسال بقوة 1000 كيلوات، ومولد كهربائي بسعة 30 كافيرا.

وأشاد الأمين العام بالأشواط الكبيرة التي قطعتها الإذاعة في مجال تقريب خدماتها من المواطن خلال عامين ونصف من مأمورية فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني في مجال تعدد وسائط البث الثلاثة “السمعية، والبصرية والإلكترونية” وفي تنويع الإنتاج السمعي البصري الرقمي، علاوة على جودة المحتوى واحتضان خبرات التخصص والإخراج.

وأوضح أن هذا التحول الملموس والمشاهد هو جزء من جهود الإصلاح التي ترعاها الحكومة برئاسة معالي الوزير الأول السيد محمد بلال مسعود ويباشر تنفيذها قطاع الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، تنفيذا لبرنامج إصلاح الإعلام بجميع مكوناته طبقا للبرنامج الانتخابي لفخامة رئيس الجمهورية.

وقال الأمين العام؛” أعلن باسم معالي وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، السيد ختار ولد الشيباني تدشين توسعة وإعادة تأهيل وتجهيز وتوسيع نطاق بث ورقمنة استوديوهات وتنويع بث محطة أكجوجت الإذاعية”.

وبدورها، رحبت السيدة اغلانه بنت علوش، رئيسة جهة إينشيري بالحضور وثمنت إنجاز هذا الصرح الإعلامي الكبير، مؤكدة أهميته في نشر الوعي وترسيخ ثقافة الديمقراطية وقيم المواطنة لدى ساكنة الولاية من خلال تقريب الإدارة من المواطنين أينما كانت مواقعهم.

ومن جهته أوضح عمدة بلدية أكجوجت السيد أحمد ولد يعقوب، أن الإذاعة تقدم العديد من الخدمات الهامة التي من شأنها أن تساهم في نشر الوعي والمعرفة، فضلا عن تعزيز قيم المواطنة ومنح المواطن حق الوصول لما يجري من أحداث تنموية داخل الولاية.

أما المدير العام لإذاعة موريتانيا السيد محمد الشيخ ولد سيدي محمد، فقد استعرض مسيرة الإصلاح التي تشهدها الإذاعة وأهم ما تم إنجازه في إطار الخدمة العمومية، والتاريخ الطويل لمواكبة الإذاعة الوطنية لنشأة الدولة.

وقال المدير العام لإذاعة موريتانيا إنها أصبحت تتوفر على الكثير من الوسائل المادية والبشرية، مما مكنها من تعميم خدماتها وتقريبها من المواطنين من خلال نقل مشاكلهم وهمومهم.

وقد تجول الأمين العام والسيدة الوالية والوفد المرافق لهما داخل المقر المدشن، واستمعا إلى شروح مفصلة حول مختلف مكوناته من طرف القائمين عليه.

جرى حفل التدشين بحضور المستشار المكلف بالشؤون القانونية والإدارية والحاكم المساعد ورئيس جامعة المحظرة الشنقيطية الكبرى، ورؤساء المصالح الجهوية والسلطات الأمنية في الولاية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد