AMI

كيهيدي: تنظيم جلسة عمل لتقييم أداء مشروع تنمية الشعب الشاملة

انطلقت اليوم الاثنين بكيهيدي، جلسة عمل لمتابعة وتقييم أداء مشروع تنمية الشعب الشاملة (PRODEFI) الذي يتدخل في ولايات الحوضين، ولعصابه، وكوركول، ولبراكنه، وكيديماغا .

وتتلخص مهام المشروع في تطوير خمس شعب هي: الخضروات، والدواجن، والألبان، والمواد الغابوية الغير خشبية، والأسماك القارية؛ بحيث يقوم المشروع باستصلاح مزارع الخضروات، وتزويد التعاونيات بالمدخلات الزراعية، إلى جانب ذلك يهتم المشروع بتكوين الكادر البشري في مجالات الزراعة، والتنمية الحيوانية، وتقنيات الاستزراع السمكي.

ويشارك في الورشة مستفيدون من تدخلات المشروع، في ولايات كوركول ولبراكنه، وكيديماغا؛ حيث يقدمون عروضا عن إنجازات المشروع بالإضافة إلى تحيين مطالبهم بشأن البرامج المزمع تنفيذها خلال المراحل القادمة من تدخلات المشروع.

وفي كلمته بالمناسبة أكد منسق المشروع السيد عبد القادر المصطفى محمد السالك، أن جلسة العمل هذه تهدف إلى تعميق النقاش حول واقع تدخلات المشروع، وآراء المستفيدين منه، مع بلورة تصور واضح لآفاقه المستقبلية.

وعبر المنسق عن خالص شكره لكل الشركاء، وخاصة الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (FIDA) على مواكبته لمختلف أنشطة المشروع بالدعم المادي السخي، والوسائل اللوجستية المختلفة، إضافة إلى التكوين، والتأطير المستمر، لصالح الكوادر البشرية للمشروع.

وبدوره ثمّن مستشار والي كوركول المكلف بالشؤون الاقتصادية والتنمية المحلية السيد محمد جدو العيل جهودَ المشروع التنموية التي ساهمت في تطوير مختلف الشُّعب الريفية ضمانا لتعزيز الأمن الغذائي في الأوساط الهشة.

أما رئيس بعثة الصندوق الدولي للتنمية الزراعية السيد بيير لگال فقد أوضح أن تقييم التدخلات، ومناقشة نتائجها، وانعكاساتها ميدانيا، واستعراض التحديات، وتحيين المطالب، تشكل كلها أولويات قصوى لوضع تصور متكامل لمستقبل الخطط والبرامج التنموية المنوطة بالمشروع.

كما قدم رئيس وحدة المشروع بولاية كوركول السيد عبد الله السالم ولد للاه عرضا عن أبرز تدخلات المشروع في الولاية، وما حظيت به مختلف الشعب من تمويلات و برامج تكميلية؛ مستعرضا خلاصة التجارب الميدانية، وأهمية سلسلة التكوينات المستمرة في تطوير المهارات المناسبة للنهوض بالزراعة والصيد القاري .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد