الولايات

أشاريم :انطلاقة مشروع تزويد المدينة بالطاقة الكهربائية النظيفة

أشاريم(تكانت),  02/12/2020
أشرف والي تكانت الدكتور المختار ولد حنده والسفير الأمريكي سعادة السيد مايكل دومان في بلادنا صباح اليوم بمدينة أشاريم على انطلاقة مشروع تزويد المدينة بالطاقة الكهربائية النظيفة الممول من طرف منظمة "يوسآيدى" الأمريكية في إطار التعاون بينها وبلدية الواحات.

وتتكون هذه المنشأة المنجزة في إطار التعاون الموريتاني الأمريكي من٦٤من الالواح الشمسية طاقة كل واحد منها ٣٠٠وات تستفيد منها ٩٤أسرة في هذه المدينة النائبة.

وأشاد عمدة بلدية الواحات السيد أحمد ولد سيدأحمد ولد أجه بهذا الانجاز الذي يعتبر ثمرة للتعاون المتميز بين بلديته ومنظمة"يوسآيدى" الأمريكية منبها الى إنعكاساته الإيجابية على ساكنة هذه المدينة الوديعة في هذا الركن من الوطن.

وأضاف العمده أنه من الضروري توسعة هذه المنشأة لتشمل باقي أطراف المدينة لتستفيد منها جميع الساكنة بشكل عادل وشامل ولتمكين الواحات من تلبية حاجاتها من الطاقة لتفتح الباب أمام الكثير من المشاريع المدرة للدخل في هذا المجال هذا ، معبرا عن تطلع الساكنة إلى مشروع جديد يكمل هذه النواقص .

من جانبه أعرب سعادة السفير الأمريكي في بلادنا السيد ميكائيل دودمان عن سعادته بتواجده في ولاية تكانت واعتزازه بمستوي التعاون بين بلاده وموريتانيا والذي يعتبر تدشين هذه المحطة تجسيدا له.

وأضاف سعادة السفير أن الاستثمار في الطاقة سيفتح المجال أمام العديد من الفرص في مجالات أخرى ذات العلاقه ، متمنيا أن ينعكس هذا المشروع إيجابا على ساكنة القرية وأن ينمو هذا التعاون ويتعزز من خلال مجالات أخرى .
آخر تحديث : 02/12/2020 19:43:15