الولايات

لبراكنة : انطلاق برنامج الكفالات المدرسية

أغشوركيت,  30/11/2020
انطلق اليوم في قرية بغداد ببلدية أغشوركيت التابعة لمقاطعة الاك برنامج الكفالات المدرسية تحت شعار "مشروع المستقبل لنا"بإشراف من مستشار الوالي المكلف بالشؤون الاقتصادية والتنمية المحلية السيد أمربيه ولد احمدو ولد عابدين وبحضور رئيس جهة لبراكنة السيد المصطفي ولد محمد محمود والسفير الامريكي في بلادنا سعادة السيد مايكل دودمان.

وفي كلمة له بالمناسبة أوضح عمدة بلدية أغشوركيت السيد الحاج احمد ولد كبود أن الهدف من هذا البرنامج هو تحسين حضور التلاميذ من خلال توفير وجبتين مدرسيتين مغذيتين يوميا وتعزيز الحالة الصحية بتوزيع أدوات التخلص من الديدان وتحسين البنية التحتية للمدارس.

وبدوره أكد مدير التغذية والتهذيب الصحي بوزارة التهذيب الوطني السيد سيداتي ولد حمني أن تربية الأطفال وتكوين أجيال مؤهلة علميا وثقافيا تشكل احد الأولويات الأساسية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

من جانبه أوضح السفير الأمريكي أن هذا البرنامج "مشروع المستقبل لنا" جاء ثمرة للشراكة القوية بين بلاده وموريتانيا ، مشيرا إلى أنه ممول من طرف وزارة الزراعة بالولايات المتحدة الامريكية في الفترة مابين 2019-2024 بمبلغ 22.5مليون دولار أي ما يقارب 8.5 مليارأوقية.

حضر الحفل حاكم مقاطعة الاك المساعد السيد سيداتي ولد الزاوي والمدير الجهوي للتهذيب في لبراكنة السيد سيدي محمد ولد حدمين والسلطات الامنية بالولاية .
آخر تحديث : 01/12/2020 09:49:28