الولايات

دورات تكوينية في كوركول لمئات المعلمين والأساتذة

كيهيدي,  21/11/2020
أشرف والي كوركول السيد أحمدنا ولد سيد أب اليوم السبت بكيهيدي على افتتاح ورشتين تكوينيتين أولاهما

لصالح 256 من مدرسي السنة الأولى من التعليم الأساسي و الثانية لصالح 309 من أساتذة السنتين الأولى إعدادية و الخامسة من المرحلة الثانوية

بعموم ولاية كوركول .

و يتلقى المشاركون على مدى أربعة أيام تكوينا تفصيليا عبر عروض يقدمها خبراء في المجال حول البرامج التي تمت مراجعتها مؤخرا في إطار التوجه

الاصلاحي الجديد الذي يتبناه القطاع .

و في كلمته بالمناسبة أكد الوالي أن إشراف فخامة رئيس الجمهورية شخصيا على افتتاح السنة الدراسية من امبود يمثل رسالة بالغة الدلالة تؤذن بإطلاق مشروع النهوض بقطاع التعليم و إرساء دعائم المدرسة الجمهورية التي طالما كانت حلما يراود المواطن .

و أضاف أن مواكبة الحركة العلمية التي تتطور بشكل مضطرد هو السبيل الأمثل لبلوغ المجتمع لغاياته الحضارية و أهدافه التنموية و لعل البرامج تمثل حجر الزاوية في سبيل تحقيق ذلك .

و اعتبر الوالي أن هذا التكوين يكتسي اهمية خاصة لكونه يتعلق بالمدرس الذي يشكل الحلقة الاساسية في العملية التربوية برمتها و عليه تقع مسؤولية نقل المعارف و المهارات و القيم إلى التلميذ مع مواكبته السريعة للمراجعة الاخيرة للبرامج الممثلة للتوجه الاصلاحي الجديد .

و حضر افتتاح الورشة حاكم مقاطعة كيهيدي السيد لبات ولد المختار و المدير الجهوي للتهذيب محمد لمين ولد الولي و قادة الاجهزة الامنية بالولاية .
آخر تحديث : 21/11/2020 19:28:39