أنشطة الحكومة

وزارة الشؤون الاجتماعية تنظم حفلا لتوزيع زكاة الفطر على العائلات المحتاجة

نواكشوط,  19/05/2020
نظمت وزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة والاسرة صباح اليوم الثلاثاء بالتعاون مع جمعية العون المباشر الكويتيىة حفلا لتوزيع زكاة الفطر على عدد من العائلات المحتاجة .

وتستفيد من هذه الزكاة، التى هي عبارة عن كميات من المواد غذائية، اكثر من ألف اسرة تعيلها النساء المطلقات والأرامل وضحايا النزاعات الأسرية فى مختلف مقاطعات العاصمة نواكشوط .

وأعرب الأمين العام لوزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة والاسرة السيد محمد محمود ولد سيد يحيى عن سعادته بالمشاركة في توزيع هذه الزكاة التي تعتبر شعيرة عظيمة من شعائر ديننا الحنيف ، شاكرا القائمين على هذا العمل الخيري الذي يعد طهرة للصائمين من دولة الكويت الشقيقة وتوسعة على المسلمين في نهاية هذا الشهر الكريم .

وأضاف ان الصدقة والزكاة تعتبر ركيزة من ركائز ديننا الحنيف ولذلك فإن توزيعها فى ظل هذه الظروف الصعبة التى تعيشها البشرية اليوم جراء انتشار جائحة كوفيد التى هزت الاقتصادات العظمى، ينقلها من دائرة العمل الفردي الى التكاتف الجمعوي، مبرزا فى هذا السياق الجهود التي بذلتها السلطات العمومية فى هذا المجال.

واوضح ان طبيعة الرعاية الاجتماعية التى يقدمها قطاعه للفئات الهشة جعلت منه القطاع الاكثر تنسيقا مع الجمعيات ومنظمات المجتمع المدني وذلك لتوفره على قاعدة بيانات لمختلف هذه الشرائح يتم تحديثها دائما .

أما مديرة الاسرة السيدة لاله فطمه بنت الصادق فثمنت مستوى التعاون القائم بين قطاع الشؤون الاجتماعية وجمعية العون المباشر الكويتيىة .

وبدوره تحدث مدير مكتب جمعية العون المباشر بالإنابة السيد السيد الطلبه عن تاريخ عمل منظمته فى موريتانيا ومجالات تدخلها التى قال عنها انها متنوعة ، شاكرا السلطات العمومية على ما أولت المنظمة من تسهيلات .

آخر تحديث : 19/05/2020 17:14:12