نواكشوط ,  25/04/2017  -  بدأت اليوم الثلاثاء في نواكشوط أشغال ورشة حول مواءمة دليل شبكة رؤية طوكيو2010 لنشر الموارد البشرية في مجال الصحة مع سياق بلادنا.

وتهدف هذه الورشة، فرصة للمشاركين لتبادل الخبرات والاستفادة من تجارب الدول الأعضاء في شبكة "رؤية طوكيو 2010" التي تواجه تحديات متشابهة ووتوفر على وسائل متقاربة حسب القائمين على الورشة.

وأوضح الدكتور حمود ولد محمدي، مكلف بمهمة بوزارة الصحة لدى افتتاح الورشة، أن الموارد البشرية عموما وفي مجال الصحة على وجه الخصوص تمثل من حيث الإنتاج والتكوين المستمر والتسيير المعقلن، إحدى أولويات برنامج الحكومة تجسيدا لتوجيهات سامية من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز.

وأضاف أنه في هذا الإطار يأتي تنظيم قطاع الصحة لهذه الورشة بالتعاون مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي والمركز الياباني للصحة العمومية.

من جهته ثمن الخبير في شبكة "رؤية طوكيو 2010" السيد أوكاياسو توشيهارو، التعاون بين الشبكة ووزارة الصحة الموريتانية.

وقال إن هذا اللقاء الأول من نوعه في موريتانيا، يشكل فرصة سانحة لتبادل الخبرات في فضاء "شبكة طوكيو 2010" التي أنشئت سنة 2012 وانضمت إليها موريتانيا بعد ذلك بسنتين.

وأضاف أن هذه الشبكة التي تضم 13 بلدا، نظمت عددا من الدورات التكوينية في اليابان، استفاد منها 93 شخصا من 12 بلدا من البلدان الأعضاء.

وحضر افتتاح الورشة مسؤولون وفاعلون في القطاع الصحي.
آخر تحديث : 25/04/2017 17:34:23

الشعب

آخر عدد : 11219

افتتاحيات

قمة الأمل المحقق
إنه لتاريخي بحق، ذلك القرار الذي اتخذه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بترحيبه بعقد

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية