AMI

اللجنة الجهوية لمكافحة السيدا في انواكشوط تصادق على تمويل 163 منظمة

صادقت اللجنة الجهوية لمكافحة السيدا، خلال اجتماع لها زوال اليوم الثلاثاء بمقر ولاية انواكشوط برئاسة الوالي السيد محمد الامين ولد مولاي الزين، على تمويل 163 منظمة
مهتمة بمكافحة داء السيدا.
وأكد السيد الوالي خلال اجتماع اللجنة ان هذا الاجتماع يعتبر البداية الفعلية لعودة اللجنة الى عملها الطبيعى ودورها الحقيقى في خدمة المواطن والذي كانت غائبة عنه.
وأضاف انه من الآن فصاعدا سينتظم عمل اللجنة وستراقب خدماتها من خلال اعضاء اللجنة مبرزا اهمية دور اللجنة الجهوية لمكافحة السيدا خصوصا فيما يتعلق بالعمل على مكافحة هذ المرض الخطير وايضا متابعة وتوجيه ومراقبة المنظمات غير الحكومية المختصة فى مجال مكافحة مرض السيدا.
وأكد انه سيعمل بكل الوسائل على تنشيط هذه اللجنة وغيرها من القطاعات التابعة للولاية وذلك لتقريب خدمات هذه القطاعات من المواطنين.
وإضافة إلى المصادقة على تمويل المنظمات المكافحة للسيدا، تمت مناقشة ومراجعة جملة من الأمور من بينها عمل اللجنة خلال السنة الماضية خاصة على مستوى تسيير تمويل المنظمات الغير الحكومية والأسس الكفيلة بسد النواقص التي صاحبت ذلك التمويل.
وتجدر الإشارة إلى أن اللجنة الجهوية لمكافحة السيدا تم إنشاؤها بقرار من الوزير الأول سنة 2003.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد