AMI

لعيون: وزيرة الزراعة تؤكد على ان اللوائح الانتخابية القديمة اصبحت لاغية بسبب التراكمات

أكدت وزيرة الزراعة السيدة لمينه بنت القطب ولد امم على الاستحالة القانونية للانابة فيما يتعلق بالتسجيل على لوائح الاحصاء الاداري ذي الطابع الانتخابي مشيرة في هذا الصدد الى ان اللوائح الانتخابية القديمة اصبحت لاغية بسبب التراكمات.

جاء ذلك خلال مهرجان عقدته الوزيرة مساء امس الاحد بمباني المدرسة الوطنية لتكوين المعلمين في لعيون في اطار التحسيس حول اهمية الاحصاء الاداري ذي الطابع الانتخابي .

واضافت ان عملية التسجيل مهمة للغاية لضمان اختيار شفاف لمن سيمثل المواطنين في الانتخابات البلدية والبرلمانية والجهوية المقبلة وان كل الترتيبات سيتم وضعها لتسهيل العملية وفق المدة المحددة لها.

وعرجت الوزيرة على بعض الانجازات التي حققتها الحكومة خلال السنوات الاخيرة تحت القيادة النيرة لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز والتي تمثلت في انشاء العديد من البنى التحتية الزراعية وتوفير الخدمات الاجتماعية لاسعاد المواطنين.

واضافت ان القطاع الزراعي وغيره من القطاعات الخدمية شهد تطورا ملحوظا في العشرية الاخيرة بفضل البرمجة الحكيمة والسياسات الرشيدة التي رسمها رئيس الجمهورية، مشيرة الى بعض الانجازات التي تحققت في القطاع بشقيه المطري والمروي.

وفي تعقيبه على هذا الاجتماع أبدى والي الحوض الغربي السيد محمد ولد محمد الامين ولد بلعمش استعداد المصالح المعنية لمواكبة الجهود المقام بها لاجراء عملية التسجيل في ظروف جيدة حاثا المواطنين على الاقبال على مكاتب التسجيل.

واستفسر المتدخلون في الاجتماع عن بعض القضايا المتعلقة بهذه العملية التي يرونها قصيرة المدة مطالبين بوضع آليات لتسجيل الضعفاء والمرضى وتوفير آلية لاحصاء المنمين الرحل.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد