AMI

كيهيدى : تنظيم ندوة تحسيسية حول خطورة المخدرات والمؤثرات العقلية

انطلقت اليوم الإثنين في مدينة كيهيدى الحملة التحسيسية حول خطر المخدرات والمؤثرات العقلية المنظمة من طرف وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي بالتعاون مع رابطة العمد الموريتانيين .

وتهدف الندوة التي تدوم يومين ويشارك فيها علماء وأئمة وقادة رأي من ولاية كوركل إلى نقاش الموقف الشرعي من المخدرات والمؤثرات العقلية ،وأضرارها على النفس والبدن ودور العلماء في مواجهة مخاطر هده الظاهرة .

وأوضح وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي السيد أحمد ولد أهل داود في كلمة له بالمناسبة أن هذه الحملة التى انطلقت منذ فترة وتشمل جميع ولايات الوطن ، أعطت نتائج مثمرة وذلك طبقا لتعليمات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الذى يحرص على حماية المجتمع من جميع المخاطر .

ودعا الوزير إلى بذل جهد إضافي فى مجال الإرشاد التوجيهي للحد من تعاطي وتفشي تلك الظاهرة المقيتة وتسخير المنابر لهذا المسعى التنموي المتميز ,مبرزا ضرورة التركيز على فئة الشباب المعرضة للتغرير أكثر من غيرها .

وبدوره أشاد رئيس رابطة العلماء الموريتانيين السيد لمرابط ولد محمد الامين باهمية المواضيع التى سيتم نقاشها خلال هذه الحملة والمتعلقة بانتشار هذه الظاهرة وانعكاساتها على المجتمع .

من جهتها نوهت السيدة ماما جاكيتى العمدة المساعد لبلدية كيهيدى بأهمية مضامين الورشة مؤكدة على ضرورة بذل كافة الجهود لمحاربة ظاهرة المخدرات المشينة التي تهدم المجتمعات .

حضر انطلاق الإفتتاح والى غورغل السيد يحي ولد الشيخ محمد فال وحاكم مقاطعة كيهيدى ورؤساء المصالح الجهوية والأمنية بالولاية .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد