AMI

افتتاح ورشة للمصادقة على إدماج أهداف التشغيل في مخططات التنمية

بدأت اليوم الاربعاء في نواكشوط أعمال ورشة للمصادقة على إدماج أهداف التشغيل في مخططات التنمية لقطاعي البناء والاشغال العامة والزراعي والرعوي، منظمة من طرف وزارة التشغيل والتكوين المهني وتقنيات الاعلام والاتصال بالتعاون مع البنك الافريقي للتنمية.

وأكد المفتش العام للوزارة ، الامين العام وكالة السيد محمدن ولد الافضل أن إدماج أهداف التشغيل في مخططات التنمية ينطلق من الرؤية الاستراتيجية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الذي ادرك مبكرا أن نجاح كل الخطط والبرامج الاقتصادية والاجتماعية مرهون بكسب معركة التشغيل ومحاربة البطالة خاصة في أوساط الشباب والنساء.

وأضاف أن هذا اللقاء يأتي ثمرة لعمل تشاوري طويل بدأه قطاع التشغيل منذ فترة بالتنسيق مع القطاعات المعنية من خلال دعم مالي من البنك الافريقي للتنمية، موضحا أن الهدف من إدماج التشغيل في مخططات التنمية للقطاعات المعنية هو تمكينها من تطوير التشغيل بكافة أشكاله وإدماج أهدافه في البرامج القطاعية.

وأوضح أن إدماج أهداف التشغيل في الخطط والبرامج القطاعية سيتاح من خلال إعتماد وتنفيذ المقترحات والتوصيات الواردة في هذا المجال وذلك عبر أهداف إجرائية عملية وقابلة للتنفيذ الامر الذي سيساهم في تطوير هذه القطاعات وزيادة فرص العمل فيها ثم تعميم هذه التجربة على القطاعات الاخرى .

وجرى افتتاح ورشة المصادقة على ادماج اهداف التشغيل في مخططات التنمية الامينان العامان لوزارتي الزراعة والتجهيز والنقل ومدير التشغيل.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد