AMI

انطلاق الحملة السنوية لمكافحة أمراض النخيل على مستوى آدرار

انطلقت أمس الاثنين في قرية أمدير التابعة لبلدية الطوازعلى مستوى ولاية آدرار الحملة السنوية لمكافحة امراض النخيل وخاصة ما يعرف محليا ” بتاكه ” تحت اشرف الوالي السيد الشيخ بن عبد الله بن اواه .

وأوضح المندوب الجهوي للزراعة السيد إسلم بن محمد المختار ان حملة مكافحة تاكة حملة سنوية تنظمها وزارة الزراعة وتشارك فيها المندوبية الجهوية للزراعة وبرنامج التنمية المستديمة للواحات واتحاد الروابط التشاركية في إطار الاتفاق الموقع بينهما .

وأضاف أن الحملة تستهدف خمسين الف نخلة اضافة الى ثلاثين الف نخلة في المزارع والحقول النموذجية كما تتميز عن سابقاتها بجملة من التحسينات التشريعية والتنظيمية حيث رصدت لها الوزارة كمية من الكبريت المسحوق بلغت اربعة أزيد من اطنان توزع مجانا على الروابط والمزارعين فضلا عن اقتناء عشر معفرات وهي آليات لضخ الكبريت وسبع رشاشات للكبريت السائل .

ويشار الى أن الحملة تدوم خمسة واربعين يوما بمشاركة ست فرق فنية ستجوب مختلف مقاطعات وبلديات الولاية اضافة الى فرقة سابعة متنقلة كما تم تشكيل لجنة للمتابعة والتقييم .

وحضرت انطلاق الحملة السلطات الادارية والبلدية والسلطات الامنية بالولاية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد