AMI

وزير البيئة والتنمية المستدامة يعود إلى نواكشوط

عاد السيد آميدي كمرا، وزير البيئة والتنمية المستدامة اليوم الثلاثاء إلى نواكشوط قادما من انيامي بالنيجر، بعد أن شارك في الاجتماع رفيع المستوى المتعلق بالمنتدى الإفريقي حول تكيف المناظر والأراضي، المنظم من قبل الاتحاد الإفريقي والبنك الدولي على هامش الاحتفالات المخلدة باليوم الإفريقي للبيئة و”وانغاري ماتاي”.

وخلال حفل الافتتاح، ألقى وزير البيئة والتنمية المستدامة، بوصفه الرئيس الدوري لمجلس وزراء الوكالة الافريقية للسور الاخضر الكبير، كلمة باسم وزراء الدول الاحدى عشر الاعضاء في الوكالة ، تناول فيها أهمية هذه المنظمة والقضايا والتحديات التي تواجهها مختلف دولها الاعضاء وضرورة ادماج فعلي للشركاء الفنيين والماليين في تعبئة التمويلات الضرورية لبلوغ الاهداف المرسومة، داعيا في هذا الاطار الدول الاعضاء إلى تسريع تنفيذ الاستراتيجية الجديدة للوكالة الافريقية للسور الاخضر الكبير وذلك من خلال وكالاتها الوطنية .

وقد عرف المنتدى حضور مفوضة الاتحاد الافريقي المكلفة بالزراعة والاقتصاد الريفي والمسؤولة عن البيئة والمصادر الطبيعية لدى البنك الدولي والشركاء الفنيين والماليين والمؤسسات الاقليمية والجهوية والدولية، اضافة الى الفاعلين من المجتمع المدني الناشطين في تسيير البيئة.

وكان الوزير مرفوقا خلال هذه المهمة بالمدير العام للوكالة الوطنية للسور الاخضر الكبير السيد سيدي محمد لحلو .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد