AMI

افتتاح النسخة الثالثة من مهرجان لعصابه الثقافي

أشرف والي العصابه السيد محمد الحسن ولد محمد سعد صباح اليوم الأربعاء في بلدية أغورط التابعة لمقاطعة كيفه على افتتاح النسخة الثالثة من مهرجان العصابه الثقافي والمنظم تحت شعار” دور المجالس الجهوية في التنمية المحلية” .

ويهدف المهرجان المنظم من طرف منظمتي الجمعية الوطنية من أجل الترقية النسوية وحماية الطفل وجمعية اتحاد المتطوعين من أجل التهذيب الاجتماعي والذي يدوم ثلاثة أيام إلى التعريف بالموروث الثقافي لمنطقة العصابه عبر العصور المختلفة ،كما سيتضمن أماس ثقافية ومسابقات في الألعاب التقليدية .

وأشاد والي العصابه في كلمته بالمناسبة بالموروث الثقافي الأصيل الذي توارثته الأجيال في هذه المنطقة من الوطن حيث احتضنت العديد من العلماء والأدباء وأبطال المقاومة ، مبرزا أهمية الثقافة في تنمية المجتمع الشيء الذي أدركته السلطات العليا للبلد فجعلت من تنمية التراث والتقاليد والإبداع رافعة أساسية في إستراتيجية قطاع الثقافة .

وذكر بأهمية المهرجانات التي يشرف رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز عليها في احياء تراثنا الأصيل الذي يعتبر صمام أمان وحدتنا الوطنية .

بدوره رحب عمدة بلدية أغورط السيد يحي ولد أحمد لعبيد بالحضور متمنيا نجاح هذه التظاهرة الثقافية الهادفة والتي تحتضنها عاصمة البلدية لأول مرة .

حضر انطلاق المهرجان حاكم مقاطعة كيفه والمندوب الجهوي لقطاع الثقافة والصناعة التقليدية على مستوى الولاية وقادة الوحدات الأمنية في الولاية .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد