AMI

رئيس الدولة يستقبل وفدا اسبانيا برئاسة كاتب الدولة للشؤون الخارجية

استقبل العقيد اعل ولد محمد فال رئيس المجلس العسكري للعدالة والديموقراطية، رئيس الدولة اليوم الخميس بالقصر الرئاسي في نواكشوط وفدا اسبانيا رفيع المستوي برئاسة السيد برناردينو ليون كروس، كاتب الدولة الاسباني للشؤون الخارجية وعضوية السيد آنتونيو كاماشو فيزكاينو كاتب الدولة لشؤون الامن الاسباني.

وجرت المقابلة بحضور ورير العدل، وزير الشؤون الخارجية والتعاون وكالة، ووزير الداخلية والبريد والمواصلات والسفير الاسباني المعتمد لدي بلادناو عدد من المسؤولين السامين في وزارات الشؤون الخارجية والتعاون والدفاع الوطني والداخلية والبريد والمواصلات .

وأدلي كاتب الدولة الأسباني للشؤون الخارجية بعد المقابلة بتصريح قال فيه:”لقد حظينا بمقابلة السيد رئيس الدولة، وكما تعلمون فان اسبانيا ظلت وستبقي تربطها علاقات متميزة بموريتانيا، ونحن اليوم نواجه مشكلة دولية لها ابعاد علي الدولتين وتتطلب مواجهتها التزام الاتحاد الاوروبي وافريقيا.

تقديراتنا ايجابية جدا وقد مكنتنا هذه اللقاءات من الوقوف علي الرؤية المشتركة بين موريتانيا واسبانيا وسنعمل علي تطوير الاليات ، وقد عملنا في الماضي وسنعمل في المستقبل علي تطوير التعاون الثنائي”.

واوضح “ان موريتانيا حاليا تشكل منطقة عبور وان الكثير من الاشخاص دفعوا ارواحهم للاسف الشديد ثمنا لهذه المغامرة في عرض البحر، وان هناك وضعية انسانية صعبة خاصة وانه بالامكان اختيار طريق آخر مشروع للهجرة، اذن سنقيم انظمة مراقبة لمواجهة هذه الظاهرة بالتعاون بين الاتحاد الاوروبي واسبانياوموريتانيا”.

واضاف “ان هناك التزاما دوليا واوروبيا كما ان هناك التزاما وتثمينا اسبانيا للعمل مع موريتانيا في هذا الصدد”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد