AMI

انطلاق ورشة ترقية تعليم البنات وتعميم قانون اجبارية التعليم فى الاك

اشرفت كاتبة الدولة لشؤو ن المراة السيدة نبغوها بنت اتلاميد صباح اليوم السبت فى مدينة الاك على حفل انطلاق ورشة حملة ترقية تعليم البنات وتعميم قانون اجبارية التعليم الاساسى وذلك تحت شعار بنات متمدرسات , نساء كفيلات بتربية اطفالهن.

وتنظم هذه الورشة التى تدوم يومين من طرف كتابة الدولة لشؤون المراة بالتعاون مع مشاريع التهذيب والتكوين وبدعم من البنك الافريقى للتنمية وذلك لفائدة بعض السلطات الادارية ورؤساء تسيير لجان الحافلات ورؤساء روابط العلماء والائمة والمدافعين عن حقوق الطفل ومنسقو محو الامية وذلك على مستوى ولايات لبراكنة, وكوركل,كيدماغا ولعصابة.

كاتبة الدولة لشؤون المراة ابرزت بتلك المناسبة المكانة التى يحتلها تعليم البنات فى الاستراتيجية الوطنية لترقية المراة.

واشارت كاتبة الدولة الى ان هذه الورشة ستتميز بتنظيم جملة من النشاطات الهادفة الى الرفع من مستوى تعليم الاطفال بشكل عام والبنات بشكل خاص .

ودعت كاتبة الدولة الحاضرين الى الاسهام بشكل فعال فى الجهود التى تبذلها الدولة فى مجال توفير البنية التحتية المدرسية الضرورية ,معربة عن تشكراتها للبنك الافريقى للتنمية على دعمه لقطاعها .

بعد ذلك توجهت كاتبة الدولة لشؤون المراة والوفد المرافق لها الى قرية دار النعيم بضواحى مدينة الاك حيث اعلنت من هناك انطلاق حملة محو الامية عن 1000امراة على المستوى الوطنى .

وبالمناسبة زارت كاتبة الدولة فصلا نموذجيا لمحو الامية فى هذه القرية .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد