AMI

المنتخب الوطني يكتسح نظيره البوتسواني بأربعة أهداف نظيفة

أكتسح المنتخب الوطني(المرابطون) مساء أمس السبت بالملعب الأولمبي في انواكشوط نظيره البوتسواني بأربعة أهداف نظيفة(4/0).
ويدخل هذا اللقاء التاريخي من حيث النتيجة بالنسبة للمنتخب الوطني في إطار ذهاب الدور الأول من التصفيات التمهيدية لنهائيات كأس إفريقيا للأمم، غانا 2008 على مستوي المجموعة الثانية التي تضم الى جانب موريتانيا(متصدرالمجموعة حتي الآن) كلا من مصر وبوروندي وبوتسوانا.
وأفتتح المنتخب الموريتاني مسلسل أهدافه الأربعة برأسية ذكية من المدافع صيدو امبودج وذلك في الدقيقة الثانية بعد بداية اللقاء وفي الدقيقة الثامنة أضاف المهاجم المتألق ورأس حربة الهجوم الشاب كراموغا موسي الهدف الثاني.
وانتظر نفس المهاجم حتي الدقيقة23 ليضيف هدفه الثاني والثالث ضمن الشوط الأول من هذا اللقاء تاركا المجال لزميله نجم هذا اللقاء الذي أبدع وأمتع جوهان لانكلت ليختتم مسلسل الأهداف في الدقيقة 42 من زمن الشوط الأول.
ومع بداية الشوط الثاني وأمام تراجع مستوي اللياقة البدنية للتشكلة الوطنية حاول المنتخب البوتسواني العودة الى هذا اللقاء، لكن كل محاولاته باءت بالفشل حتي النهاية لينتهي اللقاء بأربعة أهداف دون مقابل(4/0) لصالح موريتانيا، وسيكون لقاء العودة بين الفريقين في بوتسوانا في الفترة مابين 15و17 يوليو2007.
وكان اللقاء الذي جمع مصر وبوروندي من نفس المجموعة وفي نفس التوقيت في القاهرة انتهي بفوز مصر بثلاثة أهداف دون مقابل وبهاتين النتيجتين تكون موريتانيا متصدر المجموعة حتي الآن بفارق الأهداف.
وسيكون ثاني لقاء للمنتخب الموريتانيا ضمن هذه التصفيات في الفترة مابين 06 و08 اكتوبر2006 مع المنتخب البوروندي على الأراضي البوروندية على أن يكون لقاء العودة بينهما في الفترة مابين 7و9 سبتمبر2007.
ويحل المنتخب الموريتاني ضيفا على نظيره المصري في الفترة مابين 23 و25 مارس 2007 على أن يكون لقاء العودة بينهما هنا في انواكشوط في الفترة مابين1و3 يونيو 2007.
ونشير الى أن المنتخبات المشاركة في هذه المنافسات القارية موزعة الى12 مجموعة يتأهل عن كل واحدة منها صاحب المركز الأول على أن يختار الاتحاد أفضل ثلاثة فرق من أصحاب المركز الثاني إضافة الى غانا البلد المضيف ليكون مجموع المنتخبات المشاركة في الأدوار النهائية المقررة 2008 (16) منتخبا.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد