AMI

اللجنة الوزارية الخاصة بترقية الشباب والرياضة تجتمع اليوم برئاسة الوزير الأول

اجتمعت اللجنة الوزارية الخاصة بترقية الشباب والرياضة اليوم الخميس في انواكشوط برئاسة الوزير الأول السيد سيد محمد ولد بوبكر،رئيس اللجنة.

وقد خصص هذا الاجتماع الذي جري بحضور الوزير الأمين العام لرئاسة المجلس العسكري للعدالة والديمقراطية السيد حبيب ولد همت، لبحث مختلف اوجه البرنامج الخاص بترقية قطاع الشباب والرياضة خلال المرحلة الانتقالية.

وأكدت السيدة مهلة بنت احمد، وزيرة الثقافة والشباب والرياضة في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء عقب الاجتماع،انه خصص لبحث دعم برنامج الحكومة الانتقالية الخاص بترقية الشباب والرياضة،وان ذلك انطلاقا من كون الشباب جيل ورجال المستقبل،يحتاج الى عناية خاصة في هذه المرحلة.

وأضافت وزيرة الثقافة والشباب والرياضة ان تعليمات رئيس المجلس العسكري للعدالة والديمقراطية،رئيس الدولة،العقيد اعل ولد محمد فال كانت واضحة وصريحة في هذا الصدد، حيث ركزت على الاهتمام بهذه الشريحة فيما تبقي من المرحلة الانتقالية.

ونبهت السيدة مهلة بنت احمد الى ان جميع القطاعات التنموية لها برنامجها الخاص بترقية وتكوين الشباب وولوجه الى سوق العمل، وان ذلك كان ولا يزال،اولوية لدي الحكومة الانتقالية.

وقالت ان الجديد في الأمر،ان هناك أولويات للحكومة تتجسد في برنامج وزارة الثقافة الشباب والرياضة في هذه المرحلة،مبرزة ان برنامجا خاصا تم اقراره لتغطية هذه الفترة وان المهرجان الثالث للشباب والرياضة المزمع

تنظيمه بداية شهر اغسطس القادم يدخل في هذا السياق.

واوضحت ان هذا المهرجان سينظم تحت الرعاية السامية لرئيس الدولة،بمشاركة ازيد من300 شاب من مختلف ولايات الوطن مذكرة، بالنشاطات الثقافية والرياضية والفنية والجوائز المخصصة للمتميزين في هذا الحدث.

وتطرقت السيدة مهلة بنت احمد للنقطة الثانية من هذا البرنامج وانها تعني بدعم المجال الرياضي بصفة عامة، في ضوء ضرورة تشكيل واعداد منتخب وطني لكرة القدم بشكل جيد للمشاركة في التصفيات التمهيدية لنهائيات كأس افريقيا للأمم المقررة2008 في جمهورية غانا.

وأضافت ان هذا البرنامج يتضمن انشاء مجلس وطني لدعم وترقية الشباب والرياضة وان هذا المجلس سيري النور في القريب العاجل بعد انشاء الشبكات الشبابية في المقاطعات، موضحة ان برنامجا ترفيهيا وثقافيا ورياضيا علي امتداد العطلة الصيفية يجري الاعداد له علي مستوي الوزارة بالتعاون مع مؤسسات عمومية وخصوصية.

وقالت السيدة الوزيرة ان الأسابيع القليلة القادمة ستشهد تنظيم أيام تفكيرية حول تنمية الرياضة في اطار تنفيذ ما اعلن عنه الوزير الأول في كلمته في الحفل الختامي لكأس رئيس الدولة في كرة القدم .

وان هذه الايام ستتميز بمشاركة جميع المعنيين والفاعلين في تنمية الحقل الرياضي الوطني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد