AMI

رئيس الجمهورية يضع حجر الاساس لمشروع توسعة وعصرنة بيرام اغرين

قام رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز مساء اليوم الثلاثاء ضمن زيارته الحالية لولاية تيرس زمور بوضع حجر الاساس لمشروع توسعة وعصرنة بير ام اغرين.

وازاح رئيس الجمهورية الستار عن اللوحة التذكارية للمشروع إيذانا بانطلاق الأشغال فيه كما اطلع سيادة الرئيس على البيانات التوضيحية للمشروع.

ويغطي المخطط العمراني للمشروع، مساحة مائة هكتار ويشمل أكثر من 1500 قطعة أرضية لأغراض السكن والتجارة وغيرها.

واكد وزير الاسكان والعمران والاستصلاح الترابي السيد اسماعيل ولد الصادق في كلمة بالمناسبة، أن انطلاق المشروع يدخل ضمن برامج قطاعه الذي شهد دفعا قويا خلال المأمورية الاولى لرئيس الجمهورية من خلال تنفيذ برنامج توسعة وعصرنة 11 مركزا حضريا والقضاء على ظاهرة العشوائيات.

وأضاف الوزير أن هذا المشروع سيفتح آفاقا واعدة لنمو وتطور المدينة.

وبدوره أوضح المدير العام لشركة “إسكان” السيد محمد محمود ولد جعفر، أن انطلاق هذا المشروع يشكل دليلا ساطعا على حرص رئيس الجمهورية على تمكين المدينة من استعادة دورها المحوري كمركز لتوطيد وتنويع التبادل مع الجوار.

وقال إن هذا المشروع يدخل في اطار السياسة التي اتبعتها الدولة في السنوات الاخيرة من أجل تطوير وعصرنة المدن الداخلية.

وكان عمدة بير ام اغرين قد ثمن قبل ذلك في كلمة باسم سكان المقاطعة الانجازات التي تحققت لفائدتهم خاصة في مجالات الماء والكهرباء والصحة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد