AMI

كوفي انان سيخصص قيمة جائزة زايد لإنشاء مؤسسة للزراعة وتعليم البنات في إفريقيا

قال الأمين العام للأمم المتحدة كوفي انان انه سيخصص قيمة جائزة زايد الدولية للبيئة التي تسلمها مساء الاثنين في دبي وتبلغ قيمتها 500 ألف دولار لإقامة مؤسسة للزراعة وتعليم البنات في القارة الإفريقية.
وأكد انان في كلمة أثناء حفل تسلم الجائزة انه قرر “استخدام (قيمة) الجائزة لإطلاق مؤسسة ساتولى بعثها لتعمل في إفريقيا في مجالي الزراعة وتعليم البنات”.
وأوضح انه اختار “الزراعة لان الشعوب الإفريقية في حاجة الى ثورة خضراء وتعليم البنات لأنه لا توجد وسائل أخرى أكثر فعالية للتنمية”.
وتمنح جائزة زايد الدولية للبيئة التي أطلقت سنة 1998 باسم مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان، مرة كل سنتين للأشخاص الذين يتميزون في مجال الدفاع عن البيئة. وتبلغ القيمة الإجمالية لجوائزها مليون دولار.
وإضافة الى انان حصلت منظمة “ميلينيوم ايكوسيستم اسيسمنت” التي تتخذ من ماليزيا مقرا لها وتضم حوالى 1360 خبيرا في مجال البيئة، على جائزة البحث العلمي التي تبلغ قيمتها 300 ألف دولار.
وتقاسم وزير البيئة الاندونيسي السابق اميل سليم والسناتور انجيلا كروبر المسؤولة عن مؤسسة للدفاع عن البيئة في ترينيداد وتوباغو الجائزة المخصصة للمنظمات غير الحكومية التي تبلغ قيمتها مئتي ألف دولار.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد