AMI

تسجيل الحجاج يتواصل بمعهد ابن عباس في انواكشوط وسط اقبال ضعيف

)ـتواصلت اليوم السبت عمليات تسجيل المواطنين الراغبين في أداء فريضة الحج بمباني معهد ابن عباس في انواكشوط التي انطلقت أمس الجمعة.
وقد وصلت حصيلة المسجلين عند اغلاق الدوام اليوم الى 31 شخصا فقط مما يظهر وجود تباطؤ في الإقبال
وعلى الرغم من ذلك تم اتخاذ الاجراءات اللازمة لتسهيل المهمة حيث تم افتتاح عدة مكاتب لهذاالغرض توجد كلها بمجمع الحج رغبة من السلطات المعنية فى تسهيل الاجراءات حسب مصادر الوزارة.
ويتالف المجمع من المكاتب التالية:
1ـ مكتب لادارة الشؤون الإسلامية يهتم بتسجيل الحجاج والقيام بالإجراءات المتعلقة بالتأشيرة و تمكينهم من الحصول على وثيقة هوية خاصة بهم وتزويدهم بمختلف المنشورات والوثائق التي تفيدهم في العملية.
2ـمكتب لادارة الأمن يتولى اصدار جوازات السفر الخاصة بالحجاج.
3 مكتب للبنك الوسيط يستقبل المبالغ المالية الخاصة بتكلفة الحج ويمنح عنها صكوكا للحجاج لصرفها للجهات المخصصة لها.
4ـ مكتب الصحة ويقوم بتطعيم الحجاج ضد بعض الأوبئة التي تستشري خلال الموسم ويحدد فصيلة دم الحاج واعداد السوار له ومنحه افادة صحية .
هذا وستتولى شركة الخطوط الجوية الجزائرية تفويج الحجاج مباشرة الى المدينة المنورة حسب الاتفاق المبرم معها على ان تتم لعودة من مطار جدة الى نواكشوط وسيسمح لكل حاج بحمل 40 كلغ في الذهاب وكذلك في العودة .
يذكر ان كلفة الحج لهذا العام بلغت 843300 أوقية بعد تخفيض 44700 أوقية عن تكفلة السنة الماضية بسبب انخفاض سعر الصرف وإلغاء بعض الرسوم على التذكرة حسب مصادر الوزارة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد