AMI

العيون: انطلاق أشغال الملتقى المتعلق بتنفيذ خطة العمل الثالثة من الإطار الإستراتيجي لمحاربة الفقر

انطلقت زوال اليوم بمدينة العيون أشغال الملتقى الذي تنظمه وزارة الشؤون الاقتصادية والتنمية ،حول تنفيذ خطةالعمل الثالثة من الإطار الإستراتيجي لمحاربة الفقر 2011 – 2015.
ومن المقرر أن يستعرض المشاركون تقريرا يتعلق بتنفيذ الخطة أعد سلفا وفقا لمنهجية تشاركية ساهم فيها جميع الفاعلين في التنمية من إداريين ومنتخبين وممثلي القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني والمنظمات المهنية وشركاء التنمية لإثرائه واعتماده.
ويبرز التقرير ما حصل من تقدم على مستوى الاقتصاد الكلي بفضل تحقيق نسبة نمو بلغت 7،6 % عام 2013 وتحقيق طفرة كبيرة في قطاع الزراعة مقارنة مع عام 2012.
وترأست انطلاق الملتقى السيدة الناها بنت مكناس وزيرة التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحةوزيرة الشؤون الاقتصادية والتنمية وكالة وألقت بالمناسبة كلمة استعرضت فيها أهم الإنجازات التي حققتها الحكومة بتوجيهات من رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز في المجالات التنموية والحكم الرشيد ومحاربة الفساد وتشيد البنى التحتية وإرساء النظام الديمقراطي وإقامة المشاريع ذات النفع العام كل هذا – تضيف الوزيرة- في جو من الاستقرار والامن.
وقالت إن أهم أهداف الملتقى ترسيخ والعمل على استيعاب المسار التنموي وتعريف الفاعلين بالإطار الإستراتيجي لمحاربة الفقر كأداة للتخطيط.
وأكدت السيدة الناها بنت حمدي ولد مكناس أن إعداد المرحلة الثالثة من الإطار الإستراتيجي جرت وفقا لالتزامات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الذي جعل من محاربة الفقر، المحور الرئيسي في برنامجه الانتخابي.
وبدورها ثمنت ممثلة برنامج الأمم المتحدة للتنمية إشراك منظمتها في إعداد هذه الوثيقة الهامة التي كانت موضع مشاركة واسعة.
وعبرت عن تثمينها لهذه التظاهرة الوطنية الكبيرة في وقت تسجل فيه الاستثمارات في موريتانيا نسبة معتبرة.
وكان عمدة بلدية العيون السيد أعمر ولد محمد سيدي قد ألقى في بداية حفل الافتتاح كلمة ثمن فيها الملتقى، مؤكدا أن تظاهرة بهذا الحجم تجسد الإرادة القوية والعناية الفائقة التي يوليها رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز للمواطن حيثما كان.
وجرت وقائع الافتتاح بحضور كل من وزير التشغيل والتكوين المهني ووزيرة الثقافة والشباب والرياضة و المفوضة المكلفة بحقوق الإنسان والعمل الإنساني و العلاقات مع المجتمع المدني، ومدير وكالة التضامن ووالي الحوض الغربي.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد