AMI

رئيس الجمهورية يضع الحجر الأساس لمستشفى في مدينة بوغي

وضع رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز صباح اليوم الاثنين في بوغي الحجر الأساس لمستشفى في المدينة.

ثم استمع رئيس الجمهورية إلى شروح عن هذه المنشأة الطبية وكيف ستسهم في توسيع التغطية الصحية في الولاية .

وتبلغ التكلفة الإجمالية لهذا المشروع الذي يدخل في إطار برنامج واسع النطاق لتوسيع المنشآت العمومية 900 مليون أوقية على نفقة ميزانية الدولة .

وتبلغ الطاقة الاستيعابية للمستشفى المذكور 50 سريرا.

وفي كلمة بالمناسبة أوضح السيد أحمدو ولد حدمين ولد جلفون وزير الصحة أن هذاالمستشفى الذي تم وضع حجره الاساس اليوم من طرف رئيس الجمهورية يعتبر معلمة صحية تنضاف إلى الإنجازات السابقة التي تحققت خلال السنوات القليلة الماضية والتي مكنت من تقريب الخدمات الصحية من المواطنين وإرساء دعائم تنمية صحية مستدامة.

وأضاف أن تقريب الخدمات الصحية من المواطنين تعتبر هدفا أساسيا من أهداف الحكومة تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز من أجل تسريع تحقيق أهداف الألفية للتنمية.

وذكر الوزير ببعض الإنجازات التي تحققت في هذا الإطار مؤخرا كبناء مستشفى بروصو آخر في كيهيدي وتوسعة وتأهيل مستشفيات النعمة ولعيون والآك ومستشفى الأمومة والطفولة في نواكشوط.

وأشارإلى أن مستشفى بوغي يتم تشييده على مساحة قدرها 3677 متر مربع ويضم 15 مصلحة تغطي الاستشارات الخارجية والطب العام والجراحة وطب الأطفال والأمومة والأشعة الطبية وأمراض الفم والأسنان إضافة إلى المرافق الإدارية ومصالح الدعم.

وأضاف أن كل هذه الإنجازات وما يجري العمل على تحقيقه في مجال الصحة يدخل في إطار النظرة الشمولية لرئيس الجمهورية الرامية إلى النهوض بهذاالبلد اقتصاديا واجتماعيا في كافةالمجالات .

وبدوره شكر عمدة بوغي السيد دياحمادي هاشميو باسم سكان المدينة رئيس الجمهورية على إشرافه على تدشين هذه المنشأة الطبية التي ستساهم في التغطية الصحية بالمقاطعة وتجنب سكانها تكاليف ومشاق الانتقال إلى المدن الأخرى طلبا للعلاج .

وحضر حفل وضع حجرالاساس بالإضافة إلى الوفد المرافق لرئيس الجمهورية والي لبراكنه وقائد المنطقة العسكرية السابعة وحاكم مقاطعة بوغي.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد