AMI

توقيع اتفاق بين موريتانيا ومجموعة يونمير المتخصصة في المعلبات السمكية

وقع وزير الصيد والاقتصاد البحري السيد الناني ولد اشروقه والسيد محمد ولد الداف رئيس سلطة منطقة انواذيبو الحرة اليوم الخميس في نواذيبو مع السيد سعيد علج، الرئيس المدير العام لمجموعة يونمير الرائدة عالميا في مجال معلبات وشبه معلبات السمك السطحي الصغير محضر اتفاق لإنشاء مركب صناعي لتحويل الأنواع السطحية في منطقة انواذيبو الحرة في موريتانيا.

وتبلغ قيمة هذا الاستثمار ثمانية وعشرون مليون (28000000) دولار أي ما يقارب عشر مليارات من الاوقية مخصصة لتغطية أشغال استصلاح الموقع ومنشآت الانتاج وتحويل وتخزين بسعة 100000 طن من منتوجات الصيد السطحي التي لم يستغل من قبل بعضها مثل الأنشوا والسردين.

وسيمكن هذا البرنامج الاستثماري من خلق 1000 فرصة عمل دائمة ومئات فرص عمل غير مباشرة.

وسيقام المركب على مساحة 6 هكتار في فترة لاتتجاوز ثلاث سنوات ويضم جميع المكونات ابتداء من الصيد وانتهاء بتسويق المنتوجات المصنعة.

كما يولي المشروع عناية خاصة للتكوين التقني للأشخاص الذين سيتم اكتتابهم وعانية خاصة للتعاون مع معاهد التكوين التقني والبحث البحري خاصة المدرسة الوطنية للتعليم البحري والصيد والمعهد الموريتاني لبحوث المحيطات والصيد والمكتب الوطني لتفتيش المنتوجات البحرية.

ويدخل توقيع هذا المحضر في إطار دعم السياسة الجديدة التي تلزم البواخر بتفريغ منتوجاتها في الموانئ الموريتانية سبيلا إلى الرفع من القيمة المضافة للقاع البحري كما سيساهم في خلق فرص عمل جديدة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد