AMI

أطار: تنظيم النسخة الرابعة من سباق الدراجات الهوائية

نظمت صباح اليوم السبت بمدينة أطار النسخة الرابعة من سباق الدراجات الهوائية المنظم من طرف جمعية طيبة لسباق الدراجات بالتعاون مع هيئة التضامن الخيرية للبنك الوطني لموريتانيا.

وشارك في هذا السباق الذي نظم على مسافات 2 و15 و70 كم، فرق من مدينة أطار وأخرى وطنية ومشاركون من المغرب والسينغال.

وفاز المتسابق تيام عبدولاي من السينغال وحل في المرتبة الثانية الفريق المغربي في حين حلت الفرق الوطنية في المرتبة الثالثة.

ووزعت خلال الحفل المقام بالمناسبة، جوائز تمثلت في دراجات هوائية مقدمة من طرف وزارة الثقافة والشباب والرياضة إضافة إلى مبالغ نقدية مقدمة من طرف هيئة التضامن الخيرية وكؤوس.

وأوضح والي آدرار السيد جالو عمار آمادو في كلمة باسم وزيرة الثقافة والشباب والرياضة أهمية هذا النشاط الرياضي مركزا على العناية التي يوليها رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز لترقية الرياضة عموما وسباق الدراجات الهوائية بصفة خاصة.

أما عمدة أطار السيد سيد أحمد ولد اهميمد فقد ابرز أهمية هذا النشاط وإسهامه في الحفاظ على الموروث الشعبي لساكنة الولاية.

بدوره تحدث السيد عبد الله ولد أحمد ولد عيده رئيس جمعية طيبة عن أهمية الاتفاق بين هيئته والجامعة الملكية لسباق الدراجات الهوائية بالمملكة المغربية والذي دخل حيز التنفيذ بمشاركة المتسابقين المغاربة في طواف أطار ، مشيدا بجهود وزارة الثقافة والشباب والرياضة في جعل سباق الدراجات الهوائية ضمن اهتمامات الموريتانيين.

وأوضح رئيس الاتحادية الموريتانية لسباق الدراجات الهوائية السيد عبد الرحمن ولد عثمان أهمية هذا السباق والذي سيساهم في التعريف بالولاية وما تزخر به من معالم سياحية وتاريخية، مستعرضا جهود الاتحادية في تنظيم السباقات الجهوية للمحترفين الوطنيين والدوليين.

وأشاد ممثلو الفرق المشاركة من المغرب والسينغال بما تحمله هذه التظاهرة الرياضية من قيم ومد لجسور التواصل والتعارف.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد