AMI

اليوم الأول لمؤتمر وكالات الأنباء يركز على معاناة الصحافة في مناطق الأزمات

ركزت الجلسة الأولى للمؤتمر العالمي لوكالات الأنباء الذي بدأ اليوم الخميس في مدينة استبونيا في اسبانياحول حماية الصحفيين والمشاكل التي يتعرضوا لها في العالم.
وتمحورت العروض والمداخلات في اليوم الأول من هذا المؤتمر حول ابرازمعاناة الصحفيين خلال تغطيتهم للإحداث والأخطار التي يتعرضون لهافي العراق وامريكا اللاتينية وفي مختلف المناطق التي تعيش العنف والحروب.
وأجمع المتدخلون خلال جلسة اليوم التي ترأسهاالأمين العام لاتحاد وكالات الأنباء العربية على التأكيد على ضرورة تعبئة عالمية لحماية الصحفيين عبر سن تشريعات تحمي الصحفيين وتضمن لهم أداء عملهم في ظروف ملائمة.
ويمثل الوكالة الموريتانية للأنباء في هذا المؤتمر وفد يرأسه السيد المدير العام المساعد ديكو سوداني ويضم مدير التكوين والعلاقات الخارجيةالسيد محمد الحافظ ولد محم.
تجدرالاشارةالى أن المؤتمر الذي افتتحه رسميا أمس الأربعاء الملك الاسباني خوان كارلوس تشارك فيه تسعين دولة من مختلف أنحاء العالم ويعتبرا لثاني بعد المؤتمر الأول الذي انعقد في موسكو سنة 2004.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد