AMI

انشاء إتحاد لروابط التسيير التشاركي لواحات الحوضين

انطلقت صباح اليوم السبت بواحة البربارة 13 كلم غرب مقاطعة لعيون فعاليات ملتقى يدوم ثلاثة أيام نظمه برنامج التنمية المستديمة، من أجل إنشاء اتحاد لروابط التسييرالتشاركي لواحات النخيل في الحوضين، لصالح 33 من ممثلي الروابط ال”11″المعنية.
والقى السيد محمد محمود ولد خطري حاكم مقاطعة لعيون كلمة افتتح بهاالملتقى ذكر فيها بدورالواحة التاريخي في ربط الإنسان الموريتاني بالأرض وابعاده الثقافية والإجتماعية والاقتصادية، مشيراإلى أهمية استحداث أساليب راقية وجدية في العمل تخرج الواحات من كبوتها و تعيد لها دورهاالمشرق الذي قال انها افتقدته.
واعرب عن أمله في أن تحقق الروابط التشاركية في ميدان تنمية الواحات نجاحا كبيرا مسايرة للنجاح الديموقراطي الذي حققته البلاد في كنف الشفافية التي تنتهجها السلطات العمومية.
وتشمل فعاليات الملتقى عروضا حول دورالاتحاد في تنسيق العمل بين الروابط وتأطيرها وبحث نظمهاالأساسية والداخلية والمصادقة عليها وانتخاب مكتب تنفيذي وجمعية عمومية لادارة شؤون الإتحاد.
وحضر مراسم الافتتاح السيد عبد الرحيم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد