AMI

اختتام ملتقى تكويني لمديري ومنسقي الحالة المدنية

اختتمت صباح اليوم الاثنين في انواكشوط أعمال ملتقى تكويني نظمته كتابة الدولة المكلفة بالحالة المدنية لصالح المديرين الجهويين ومنسقي الحالة المدنية في ولايات داخلت انواذيبو، تيرس الزمور، آدرار ، انواكشوط ، انشيري، اترارزة ولبراكنة .
وقد استفاد من هذا التكوين 63 مشاركا وقدمت خلاله عروض تناولت مختلف جوانب الحالة المدنية وخاصة علاقتها بالادارات وبالقضاء، و طرق تدوين معلوماتها وبطاقة التعريف الوطنية والمركز الوطني للأرشيف.
ويرمي هذا التكوين الى تحسين أداء الكادر البشري لقطاع الحالة المدنية وتزويده بالمعلومات والخبرات اللازمة والرفع من مستواه من جهة وتبادل الخبرات والآراء بين مختلف أطر هذا القطاع وضبط الحالة المدنية التي لاغنى عنها لأية تنمية مستديمة من جهة أخرى.
وقد أوضح السيد محمد احمد ولد اميسيك، مدير ديوان كتابة الدولة المكلفة بالحالة المدنية وكالة في كلمة له بمناسبة اختتام هذا الملتقى أن الهدف من تنظيمه هو تزويد المشاركين بالمعلومات وتطوير وعصرنة الحالة المدنية والرفع من مستوى العمل، متعهدا للمشاركين فيه ان التوصيات التي خرجوا بها ستأخذ بعين الاعتبار في استراتيجية القطاع.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد