AMI

المترشح الزين ولد زيدان يعد بتنظيم سوق العمل والقضاء على الوساطة فيه

أوضح المترشح الزين ولد زيدان مساء أمس الثلاثاء في مدينة ألاك خلال مهرجان انتخابي، أنه سيعتمد سياسة جديدة للتشغيل ترتكز على مقاربة منهجية تنظم سوق التشغيل وتمكن طالبي التوظيف من الاعتماد على الدولة دون غيرها في إيجاد وظيفة تناسب مؤهلاتهم ”
وأضاف ان ذلك سيتم “عبر مجموعة من الإجراءات والآليات التنظيمية تضمن تكافؤ الجميع في الحصول على العمل وتقضي على توظيف الوساطة” وتحمي حق المواطن في الحصول على العمل قبل الأجنبي.
واعتبر المترشح أن موريتانيا لا تعاني من شح في الموارد وإنما تعاني من سوء التسيير، مشيرا إلى أنه سيعمل على تغيير وضع البلد نحو ما وصفه بغد أفضل” يتعايش فيه الجميع تحت دوحة العدالة والمساواة والرخاء.
وأضاف الزين ولد زيدان، أنه سيعمل على إعادة عطلة يوم الجمعة كعطلة رسمية للبلاد وبفعل دور البرلمان كسلطة تشريعية تراقب عمل الحكومة وتقيم أداءها ويصلح الإدارة ويوفر الوسائل الضرورية لممثلي المجموعات المحلية ويمنحهم الصلاحيات وينشئ مجالس جهوية تكون بمثابة برلمان جهوي للولايات يشرف على سياسة السلطات الجهوية.
وتعهد المترشح بالعمل على استغلال منجم الفوسفات في “بوفال” في الولاية ونقله بواسطة سكة حديدية وتطوير السياحة وزيادة دخل المواطن وقدرته الشرائية وإصلاح التعليم وتوفير الخدمات الصحية الأساسية وتعميم شبكات المياه والكهرباء والقضاء على “الكبات” وإعطاء ساكنتها قروضا لبناء مساكن لائقة.
وأشار السيد الزين ولد زيدان إلى أنه سيركز على جيوب الفقر وفئات الفقراء من متقاعدين وموظفين محدودي الدخل وسيعطي عناية خاصة للشباب من خلال خلق بنى تحتية خاصة بهذه الشريحة واشراكها في التنمية المحلية بواسطة تخفيض سن الترشح للانتخابات البلدية.
كما أوضح أيضا أن سياسته في المجال الاقتصادي تقوم على مقاربة تحد من الهدر والنزيف المستمر لموارد البلد من السمك، واستصلاح الأراضي الزراعية وتطوير الصناعات المرتبطة باستخراج المعادن.
تجدر الإشارة إلى أن المترشح الزين ولد زيدان توقف في طريقه الى مدينة ألاك في مدينتي بابابى وبوكى حيث استقبله هناك مناصروه في هاتين المدينتين وفي طريقه الى نواكشوط توقف المترشح في مدينة بتلميت التي استقبله فيها عدد من مناصريه.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد