AMI

رئيس الجمهورية يتسلم أوراق اعتماد سفير تركي جديد

تسلم السيد سيدي محمد ولد الشيخ عبد الله، رئيس الجمهورية اليوم الخميس بالقصر الرئاسي في نواكشوط أوراق اعتماد السيد هاليك احقاق سفيرا فوق العادة وكامل السلطة للجمهورية التركية لدى موريتانيا.
وخص رئيس الجمهورية الدبلوماسي التركي بمقابلة بهذه المناسبة حضرها وزير الشؤون الخارجية والتعاون أدلى بعدها السفير للوكالة الموريتانية للأنباء بتصريح قال فيه:
ان علاقات البلدين متميزة على الصعيد السياسي وان تعاونهما الاقتصادي والتجاري والثقافي مازال دون ذلك.
وقال ان وفدا من رجال الاعمال الاتراك يرافقه في هذه الزيارة الاولى من نوعها وانه أجرى في هذا الصدد اتصالات مع وزيرالنقل والمندوب العام للاستثمار وبصدد لقاء وزيرالدفاع الوطني والأمين العام لوزارة النفط وكذا وزارة المياه والطاقة من أجل الارتقاء بهذه العلاقات الى مستوى التطلعات.
وأضاف انه لن يدخر جهدا من اجل اقامة تعاون واسع النطاق مع موريتانيا وان حكومته صادقت في هذاالاطار مؤخرا على تمويل مشروع لاقامة منشآت مائية في الترارزة.
وبخصوص التعاون الثقافي قال ان بلاده اعطت ثمانية منح للتعليم العالي وانه بامكانها منح المزيد مع مرور الزمن، وان العلاقات العسكرية تتحسن خاصة في مجال التكوين.
وثمن نتائج المسلسل الانتخابي الذي عرفته موريتانيا، مبرزا انه فريد من نوعه في افريقيا من حيث احترام التعهدات والآجال والشفافية وتزكية جميع المراقبين الدوليين.
وقال ان بلاده لن تدخر جهدا من اجل مساعدة موريتانيا في تطوير ديمقراطيتها واقتصادها، وأن زيارته الحالية كانت مناسبة للتوقيع من جهة اخرى على اتفاقية مع وزير الشؤون الخارجية تقضي بالغاء تأشرة الدخول على الجوازات الرسمية بين البلدين.
وجرى حفل تسليم أوراق الاعتماد بحضور:
ـ الوزير الامين العام لرئاسة الجمهورية
ـ وزير الشؤون الخارجية والتعاون
ـ مدير ديوان رئيس الجمهورية
ـ رئيس الديوان العسكري لرئيس الجمهورية
ـ الامين العام لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون
ـ مدير الشؤون الافريقية والاسيوية بنفس الوزارة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد