AMI

ملتقى حول تسيير الموارد البشرية

انطلقت اليوم الخميس فى انواكشوط أعمال ملتقى حول تسيير الموارد البشرية لصالح أطر وموظفي وزارة المالية ومينائي انواذيبو وانواكشوط وبنك التجارة الدولية ووكالة النفاذ الشامل وموريتل موبيل .

وسيتلقى المشاركون فى هذا اللقاء الذي يدوم ثلاثة أيام، عروضا يقدمها خبراء دوليون حول تسيير الموارد البشرية وجودة النوعية كاستراتيجية ناجعة .

واكد السيد انجاي ابو سليمان الأمين العام لوزارة الشؤون الاقتصادية والتنمية ،لدى افتتاح الملتقى،على الدور الهام الذي تلعبه المدرسة العليا للأعمال ، جهة تنظيم الملتقى، فى ترقية وتحسين الخبرات الوطنية،

مشيرا الى ان هذه المؤسسة تقدم برامج تكوينية تتلاءم مع النظم الدولية وتلبي الحاجات الوطنية .

وأوضح الأمين العام ان ما تقوم به هذه المؤسسة من تكوين وتحسين للخبرة يدخل ضمن اهتمامات الحكومة الانتقالية الرامية، إلى خلق إطار بشري قادر على تجاوز التحديات والمساهمة في تنمية البلد .

وأشار مدير المدرسة في كلمة له بالمناسبة، إلى ان تكوين المصادر البشرية وتحسين الخبرات، بات ضرورة لا غنى عنها في زمن تطبعه العولمة والمنافسة على جميع الأصعدة.

وأضاف ان اي مؤسسة تريد ان تبلغ أهداف الألفية بنجاح يجب أن تركز على ترقية وتحسين الخبرات البشرية .

وشكر مدير المدرسة، السلطات الموريتانية على دعمها التعليم العالي فى البلاد ، مؤكدا انه بفضل ذلك شهد التعليم الحر فى البلاد تطورا ملحوظا،وتوفرت للطلاب الموريتانيين وخاصة الطالبات، إمكانية تكميل

الدراسة دون الذهاب خارج البلاد.

وتجدر الإشارة الى أن المدرسة العليا لإدارة الأعمال هي إحدى الشبكات الجامعية الاورو-افريقية،والى انها تأسست سنة 1995 بفاس بالمملكة المغربية ولديها عدة فروع فى العديد من الدول الإفريقية، خاصة موريتانيا ومالى وساحل العاج .

ويبلغ عدد الطلاب فى مركز المدرسة بموريتانيا 170 طالبا من مختلف التخصصات .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد