AMI

أنطلاق فعاليات الادوار النهائية لبطولة الكرة الحديدية للموسم 2011 -2012

انطلقت الليلة البارحة بنواكشوط فعاليات الادوار النهائية لبطولة الكرة الحديدية للموسم الرياضي 2011 2012 بمشاركة 20 فريقا من بينها 13 عشر فريقا من الولايات الداخلية.
وقد اعطت إشارة انطلاقة البطولة وزيرة الثقافة والشباب والرياضة السيدة سيسه بنت الشيخ ولد بيده، حيث أكدت في كلمة لها بالمناسبة على دعم القطاع المادي والمعنوي لهذه الرياضة التي حققت نتائج جيدة على المستوى الدولي مماجعل علم البلاد يرفرف خفاقا بين اعلام الدول المشاركة في آخر نهائيات البطولة الدولية للكرة الحديدية بتركيا.
وطالبت القائمين على الاتحادية ببذل المزيد من الجهد لتنمية وتطوير هذه الرياضة التي اصبح هواتها يعلقون آمالا عريضة على مشاركتها في المنافسات الجهوية والقارية والدولية.
وثمنت تنظيم الاتحادية لبطولة وطنية فتحت المجال امام مواهب في الداخل كانت محرومة من المشاركة في هذه البطولات وتنمية وتطوير مواهبها عن طريق الاحتكاك لكسب المزيد من المهارات.
وبدوره ثمن رئيس الاتحادية الموريتانية للكرة الحديدية السيد محمد الامين ولد لولي الجهدالذي تقوم به وزارة الثقافة والشباب والرياضة في سبيل تطوير وتنمية هذه اللعبة حيث قدمت للقائمين عليها الكثير من التسهيلات للمشاركة في المنافسات.
وأضاف ان الاتحادية تسعى من خلال تنظيم هذه البطولة إلى إشراك الهواة واللاعبين في الولايات الداخلية وجعلهم يعيشون في قلب الحدث بعد أن كانت الجهود مقتصرة على أندية نواكشوط.
وحضر حفل الانطلاق الوزير المنتدب لدى وزير الدولة للتهذيب الوطني والبحث العلمي المكلف بالتعليم الثانوي السيد عمر ولد معط الله وعمدة بلدية تفرغ زينة السيدة فاطمة بنت عبد المالك الرئيسة الشرفية للاتحادية الموريتانية للكرة الحديدية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد