خلد اتحاد العمال الموريتانيين صباح اليوم الثلاثاء في انواكشوط اليوم العالمي للشغيلة تحت شعار “الوحدة النقابية”.
ونظم الاتحاد مسيرة بهذه المناسبة انطلقت من وسط العاصمة قبالة ساحة “ابلوكات” باتجاه مقر اتحاد العمال في مقاطعة لكصر. وحمل المشاركون في المسيرة شعارات تطالب بتحسين ظروف العمال وتندد بجريمة حرق الكتب الدينية من قبل ما يسمى “حركة “إيرا” غير المرخص لها قانونيا.
ووجه الامين العام لاتحاد العمال الموريتانيين السيد عبد الرحمن ولد بوبو، في كلمة بالمناسبة “نداء ملحا إلى السلطات الوطنية المعنية من أجل تشديد الرقابة على الشركات والمقاولات الوسيطة العاملة في مجال استغلال ثروات البلاد”.
وحضر تخليد اليوم أعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد العمال الموريتانيين.
الموضوع الموالي
الكونفدرالية الحرة لعمال موريتانيا تخلد العيد الدولي للشغيلة