AMI

افتتاح ورشة تكوينية حول الصحافة الالكترونية

افتتحت صباح اليوم الاربعاء بنواكشوط أشغال ورشة حول الصحافة الالكتورنية منظمة من طرف وزارة الاتصال والعلاقات مع البرلمان بالتعاون مع مندوبية الاتحاد الاوربي.
ويشارك فى هذه الورشة التى تدوم يوما واحدا عدد من المسيرين وأصحاب الجرائد الالكترونية.
وأكد السيد المصطفى ولد سيدى المختار، المستشار الفني لوزير الاتصال والعلاقات مع البرلمان فى كلمة افتتح بها الورشة أنها تدخل ضمن ورشات عديدة يتم تنظيمها في إطار مشروع دعم الصحافة الموريتانية بالتعاون مع الاتحاد الاوربي.
وشكر فى الاخير مندوبية الاتحاد الاوربي على الدعم المستمر الذي تقدمه للصحافة
الموريتانية من أجل تطويرها وعصرنتها.
وقدم المدير العام للوكالة الموريتانية للانباء السيد يرب ولد اسغير بعد افتتاح الورشة، عرضا حول الصحافة الالكترونية باعتبارها أحد أشكال الصحافة.
وقال فى بداية عرضه، إنه مطلع على هذا النوع من الصحافة لانه كان أول مدير للصحافة الالكترونية بوزارة الاتصال والعلاقات مع البرلمان والمسؤول عن مشروع دعم الصحافة.
وأضاف أن الصحافة الالكترونية هى آخر مولود من الاصناف الصحفية وهي تطرح جملة من الاشكالات مرتبطة بتكنلوجيا الاعلام والاتصال تمس عدة مجالات من أهمها صعوبة تصنيف هذا النوع من الصحافة وغياب تنظيم هذا القطاع فى العديد من الدول ومن بينها موريتانيا.
وتحدث المحاضر عن التأثير المتزايد للصحافة الالكترونية ومسؤولية والتزامات العاملين فى هذا الحقل.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد