AMI

المترشح مولاي الحسن ولد الجيد ينظم مهرجانا انتخابيا في السبخة

تعهد المترشح مولاي الحسن ولد الجيد في حال نجاحه في رئاسيات ال11 مارس القبل 2007 بان يكون الحد الادني لرواتب عمال الدولة73 الف اوقية.
وأوضح خلال مهرجان نظمه مساء الثلاثاء في مقاطعة السبخة، أن منح هذا الراتب لم يأت اعتباطيا وإنما بعد دراسة دقيقة للمستوى المعيشي للمواطنين، حيث تبين أن أسرة تتكون من ثلاثة أفراد لا يمكنها أن تعيش بأقل من هذا المبلغ.
وقال أن مشاكل البطالة والسكن تأتي في اولويات برنامجه الانتخابي ذلك انه سيوفر 100 الف وحدة سكنية في السنتين الأوليين توزع على المحتاجين مقابل تعويض قدره 3500 اوقية على مدى 35 سنة ليصبح المنزل ملكا لصاحبه مما سيساعد على القضاء على ظاهرة
(الكزرة).
وأضاف ولد الجيد أن خلق اكثر من 10 الاف فرصة عمل في كل سنة طيلة المدة الرئاسية من شانه التخفيف من حدة البطالة المنتشرة في شريحة كبيرة من مجتمعنا مع إعطاء الأولوية في التشغيل للموريتانيين.
وكان المترشح قد قام نفس اليوم بزيارة لمركز الاستطباب الوطني، حيث استمع إلى عرض مفصل عن حالة المستشفى قدمه مديره العام السيد اسلمو ولد اخليفه، أوضح فيه أن 48 في المائة من ميزانيته مقدمة من طرف الدولة و52 الباقية تتحصل من الخدمات على الرغم بساطتها حيث ان جهاز اسكينر الوحيد بالمستشفى يشخص المرض بمبلغ 20 الف اوقية بينما تفرض العيادات الخاصة دفع 50 لف اوقية.
وأكد المدير أن من اكبر المشاكل التي يعانى منها المستشفى ما يسببه مرافقو المرضي من إزعاج لمرضاهم ومرضى غيرهم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد