AMI

انطلاق انشطة نادي التنوير بالجمعية الموريتانية لحماية المستهلك

نظمت الجمعية الموريتانية لحماية المستهلك مساء اليوم السبت بانواكشوط حفلا للاعلان عن انطلاق انشطة نادي التنويرالشبابي لحماية المستهلك التابع للجمعية المذكورة.
ولدى افتتاحه لهذا الحفل ثمن السيد محمد المصطفى ولد اعلي المدير المساعد لادارة المنافسة وحماية المستهلك وقمع الغش، دور الجمعية في الدفاع عن حقوق المستهلك ومكافحة الغش .
وقال ان دور الجمعيات العاملة في هذا المجال يعد مكملا لمجهود السلطات العمومية في حماية المستهلك من تلاعب التاجر وانتهازيته.
واستعرض السيد الخليل ولد خيري رئيس الجمعية الأنشطة التي تقوم بها جمعيته من “اجل التحسين من معيشة المواطن من خلال محاربة الغلاء في الاسعار الذي يثقل كاهل المواطن البسيط”.
كما تحدث في الحفل كذلك النائبان محمد محمود ولد أمات ومحمد جميل ولد منصور من الفريق البرلماني لحماية المستهلك فتناولا عملية التضامن المقامة من طرف الدولة بفتح 600 من الدكاكين 250 منها في انواكشوط والباقي في الداخل فوصفاها”بالحلول المؤقتة التي لا تحل مشكل المواطن على المديين القريب او البعيد”،حسب قولهما.
ونبها الى ان عدد الدكاكين لايكفي لتلبية حاجيات المواطنين في الداخل وفي انواكشوط كذالك.
وقدما اقترحات اعتبرا انها قد تساعد في دعم القوة الشرائية للمواطن، من ضمنها “توسيع دائرة الشغل والرفع من الرواتب والدعم الشامل للمواد الاستهلاكية”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد