AMI

رئيس الجمهورية يستقبل المكتب التنفيذي للرابطة الوطنية لتخليد بطولات المقاومة الموريتانية

استقبل رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بعد ظهر اليوم الأربعاء في القصر الرئاسي بنواكشوط المكتب التنفيذي للرابطة الوطنية لتخليد بطولات المقاومة الموريتانية برئاسة السيد سعدبوه ولد محمد المصطفى .

وأدلي رئيس الرابطة بعد المقابلة بالتصريح التالي :
“لقد شرفنا فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بلقاء قدمنا له خلاله المكتب التنفيذي للرابطة الوطنية لتخليد بطولات المقاومة ضد الاستعمار، وأود هنا أن أنوه إلي أن السيد الرئيس هو أول رئيس للجمهورية تحدث عن البطولات الوطنية التي ضحي بها أجدادنا في تلك الحقبة، وهذا يعبر عن اهتمام فخامته بتلك المرحلة الهامة من تاريخ موريتانيا وهي حقبة النضال ضد الاستعمار، ذلك النضال الذي توزع بين المقاومة العسكرية والمقاومة الثقافية والمقاومة السياسية .

ونحن في إطار الرابطة وهي رابطة يقوم عليها باحثون وأخصائيون في المجال، نثمن العناية التي يوليها رئيس الجمهورية لتلك الحقبة ونعتبر أنها ستفتح الباب بأن تحظي هذه المرحلة الهامة بنصيبها من الدراسة والعناية اللازمتين، إذ إن تاريخ موريتانيا هام بمراحله المختلفة ولكن حقبة المقاومة ضد الاستعمار تعاني للأسف من بعض الإهمال وهذا ما تتجه الرابطة إلي القضاء عليه وتقديم هذه الحقبة كحقبة مضيئة من تاريخنا الوطني “.

وجرت المقابلة بحضور السيد عبد الله ولد احمد دامو، مكلف بمهمة برئاسة الجمهورية .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد