AMI

وزيرة البيئة تسلم رسالة من رئيس الجمهورية إلى نظيره الغابوني

ليبرفيل

سلمت معالي وزيرة البيئة والتنمية المستدامة، السيدة مسعودة بنت بحام محمد لغظف، أمس الاثنين في ليبرفيل، رسالة خطية من فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، إلى فخامة رئيس جمهورية الغابون، السيد بريس كلوتير أوليغي نغيما.

وخلال اللقاء، نقلت معالي الوزيرة تحيات فخامة رئيس الجمهورية الأخوية إلى نظيره الغابوني، مؤكدة حرصه الدائم على تعزيز أواصر الصداقة والتضامن والتعاون بين البلدين الشقيقين.

كما شكّل اللقاء مناسبة لتجديد التأكيد على متانة العلاقات الثنائية بين نواكشوط وليبرفيل، القائمة على الاحترام المتبادل والتشاور المستمر وتطابق وجهات النظر بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك، ولا سيما تلك المتعلقة بالتنمية المستدامة في القارة الإفريقية وتعزيز التعاون الإفريقي.

وقدمت معالي الوزيرة رسميا ترشح الدكتورة كومبا با، مرشحة الجمهورية الإسلامية الموريتانية لمنصب الأمين العام للمنظمة الدولية للفرنكوفونية، وذلك في إطار رؤية طموحة تهدف إلى تعزيز فعالية المنظمة وترسيخ مبادئ الانسجام والتوازن والنجاعة بما يخدم مصالح الدول الأعضاء.

وفي ختام اللقاء، أشادت معالي الوزيرة بحفاوة الاستقبال التي حظيت بها، معربة عن خالص امتنانها للسلطات الغابونية على ما أبدته من ترحيب وتعاون، وعلى التزامها المتواصل بتعزيز الحوار وتطوير علاقات التعاون بين البلدين.

ورافق معالي الوزيرة في هذه المهمة السيد سيدي محمد غابر، مستشار برئاسة الجمهورية، والسيدة متو حسنة أحمد لعبيد، نائب قنصل بلادنا بجزر الكناري، الناطقة باسم المرشحة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد