AMI

الوزير الأول يصل إلى مدينة كيهيدي بولاية غورغول

وصل الوزير الأول السيد يحي ولد احمد الواقف مساء اليوم الجمعة إلى مدينة كيهيدي، المحطة الثانية من زيارة الاطلاع والتفقد التي بدأها اليوم لولايتي لبراكنة وغورغول.
وقد كان في استقبال الوزير الأول عند مدخل المدينة والي غورغول السيد محمد محمود ولد خطره محاطا بحاكم مقاطعة كيهيدي وعمدة البلدية والمنتخبين المحليين.
وفي طريقه من بوغى إلى كيهيدي، زار الوزير الأول السيد يحي ولد احمد الواقف مزرعة “كنكي” التابعة لمقاطعة امبان، حيث اطلع على سير عملية تأهيل المزرعة التي تؤطرها شركة صونادير بتمويل من برنامج التنمية المندمجة للزراعة المروية في موريتانيا.
وقد استمع الوزير الأول، خلال هذه الزيارة، إلى عرض قدمه مسؤول الخلية المكلفة بالتأهيل، أكد فيه أن أعمال التهيئة ستنتهي نهاية هذا الشهر مما يسمح باستغلال المزرعة خلال الحملة الزراعية لهذا الموسم، مشيرا إلى أن مزرعة “كنكي” شهدت إهمالا منذ عقدين من الزمن بسبب غياب الصيانة وتلف التربة.
نشير إلى أن مساحة المزرعة تبلغ 6ر38 هكتارا، وتقدر كلفة تأهيل الهكتار الواحد 3ر1 مليون أوقية.
كما زار الوزير الأول في طريقه إلى مدينة كيهيدي مزرعة “وتي” التابعة لمقاطعة امبان والتي بدأ ريها اليوم تمهيدا لزراعتها.
وتبلغ مساحة مزرعة وتي التي تعتبر نموجية في الضفة، خمسون (50) هكتارا.
هذا ويشمل برنامج الوزير الأول في غورغول زيارات ميدانية للمزارع التابعة لمركز لكصيبه الإداري والمزرعة النموذجية في كيهيدي وتوسعتها وبعض المنشآت الزراعية في الولاية.
كما يشمل البرنامج عقد اجتماع بالمزارعين.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد