AMI

موريتانيا تخلد اليوم العالمي للأرصاد الجوية

أكد السيد أحمد ولد محمدن وزير النقل أن الحكومة قامت بتحديث شبكة المراقبة المناخية الموجودة في البلاد وإنشاء شبكة أرضية للأرصاد البحرية على امتداد الشاطئ وذلك لضمان أمن المواطنين والاسهام في تحسين نظام المراقبة العالمية للطقس.
وقال في كلمة ألقاها اليوم الأحد بمناسبة إحياء /اليوم العالمي للأرصاد الجوية/ تحت شعار: “مراقبة كوكبنا من أجل مستقبل أفضل”، إن قيام المرافق الوطنية للأرصاد الجوية والهيدرولوجية بتوفير المعلومات والخدمات المناسبة للجهات المسؤولة عن وضع السياسات ووسائل الاعلام والجمهور، يساعد على وضع نظم مناسبة للانذار المبكر ليس لمنع الكوارث بل للحد من تأثيراتها السلبية.
وأضاف السيد احمد ولد محمدن أن برنامج المراقبة العالمية للطقس الذي وضعته المنظمة العالمية للأرصاد الجوية يشكل العمود الفقري لكافة برامج بحوث الغلاف الجوي العالمي وأساس العمل في مجالات ضبط وتجميع وتحليل ومعالجة وتوزيع المعلومات المتعلقة بالطقس والبيئة في جميع أنحاء العالم.
وأشار إلى أن ثلاثي /الطقس والمناخ والماء/ له تأثير مباشر على كل جوانب الحياة وخاصة في الدول النامية، مبينا أن كل تسع كوارث طبيعية من عشرة لها صلة بالتغيرات المناخية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد